بيليه يخضع لعملية جراحيّة

02 : 00

أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (80 عاماً) خضع لعملية جراحية بسبب ورم في القولون، مضيفاً أنه "يتعافى" بشكل طبيعي، وقد خرج امس من العناية المركّزة.

وأوضح المستشفى حيث أدخل بيليه، أنه تم اكتشاف الورم خلال الفحوصات الروتينية للقلب والأوعية الدموية والفحوصات المخبرية وأرسلت المواد لتحليلها". وكتب بطل العالم ثلاث مرات على حسابه في "إنستغرام": "الحمد لله أشعر أنني بحالة جيدة لحسن الحظ، أنا معتاد على الاحتفال بانتصارات عظيمة بجانبكم. سألعب هذه المباراة الجديدة بابتسامة وكثير من التفاؤل".

وكانت وسائل إعلام محلية عديدة أعلنت أن بيليه أدخل إلى المستشفى في ساو باولو منذ ستة أيام بسبب مشاكل صحية ظهرت خلال الفحوصات الروتينية. وتدهورت صحة بيليه، واسمه الحقيقي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، في السنوات الأخيرة، وأدخل مرات عدة إلى المستشفى، كان آخرها في نيسان 2019 في باريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية.

ولدى عودته إلى البرازيل، تمت إزالة حصوات من الكلى. وعانى بيليه في تشرين الثاني 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مرّ التاريخ.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، في مسيرته 1281 هدفاً في 1363 مباراة، منها 77 هدفاً في 92 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي. 

MISS 3