الاتحاد التركي يُقيل غونيش

02 : 00

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم انفصاله "بالاتفاق المتبادل" عن مدربه شينول غونيش، بعد الخسارة المذلة أمام هولندا 1-6 في الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وقال الاتحاد في بيان عقب واحدة من أقسى الهزائم التي مني بها المنتخب التركي في السنوات الأخيرة: "تقرر الانفصال باتفاق متبادل عن مدرب منتخبنا الوطني شينول غونيش".

وبعد أن قاد تركيا إلى المركز الثالث في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، رفع المدرب الآمال عندما تولّى تدريب المنتخب التركي للمرة الثانية في العام 2019.

لكن على رغم ان المنتخب مشكَّل من مواهب شابة ومخضرمين، تلقت تركيا ثلاث هزائم متتالية في نهائيات كأس أوروبا 2020 هذا الصيف (أمام ايطاليا صفر-3 وويلز صفر-2 وسويسرا 1-3) وحققت نتائج مخيبة في المباريات الثلاث الأخيرة التأهيلية لكأس العالم، فسقطت في فخ التعادل أمام مونتينيغرو 2-2، وتغلبت على جبل طارق المتواضعة 3-صفر قبل أن تسحقها هولندا 6-1.

واستهلت تركيا مشوارها في تصفيات كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة فتغلبت على هولندا 4-2 والنروج 3-صفر وتعادلت مع لاتفيا 3-3 في آذار.

ودخلت تركيا الجولات الثلاث الاخيرة للتصفيات في صدارة المجموعة السابعة، لكنها تنازلت عنها وتراجعت الى المركز الثالث.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.