روخاس تحلم بـ"دوبليه" أولمبيّة

02 : 00

أكّدت البطلة الأولمبية وحاملة الرقم القياسي العالمي في الوثبة الثلاثية، الفنزويلية يوليمار روخاس، أنها تريد الدفاع عن لقبها في دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام 2024، ولكنها تخطط لمحاولة الفوز أيضاً بذهبية الوثب الطويل.

وقالت روخاس، متوجهة الى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال حفل تكريم أقيم على شرفها في القصر الرئاسي بكاراكاس: "أنا عاشقة للتحدي. إذا كان الأمر بيدي، كنت سأشارك في المسابقتين (الوثب الطويل والوثبة الثلاثية). هذا ما خططت له. هذا ما أفكر فيه. من المحتمل جداً أن أشارك في المسابقتين".

ووثبت روخاس 15.67 متراً في محاولتها السادسة الأخيرة في ألعاب طوكيو، لتتخطى الرقم العالمي المسجّل باسم الأوكرانية إينيسّا كرافيتش (15.50 م) في العام 1995.

ومنحت روخاس، التي تعيش في مدينة برشلونة الاسبانية، فنزويلا أول ذهبية في ألعاب القوى في تاريخ الألعاب الأولمبية. وحقّقت البطلة الفنزويلية نجاحات لافتة في الوثبة الثلاثية وتحفل بسجل إستثنائي، إذ فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، كذلك فازت باللقب العالمي مرتين في المنافسات التي تقام داخل القاعة وخارجها، وفازت ايضاً بالدوري الماسي هذا العام.


MISS 3