الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث ترزق طفلتها الأولى

02 : 00

أنجبت الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، طفلتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي موتزي، وهو ثاني حفيد يولد في بضعة أشهر للأمير أندرو الملاحق أمام القضاء من امرأة في الولايات المتحدة تتهمه بالاعتداء عليها جنسياً عندما كانت قاصراً.

وقال قصر باكنغهام: "من دواعي سرور بياتريس وزوجها الإعلان عن ولادة ابنتهما سالمة عند الساعة 23,42 من يوم السبت الواقع فيه 18 أيلول 2021 في مستشفى تشيلسي أند ويستمنستر في لندن، مع الإشارة إلى أن الأمّ وطفلتها في خير".

ويبلغ وزن المولودة نحو 2,8 كيلوغرام ولم يكشف عن اسمها بعد. وتُعتبر الرضيعة في المرتبة الحادية عشرة في ترتيب خلافة عرش إنكلترا. وهي الطفلة الثانية عشرة من أحفاد الملكة إليزابيث الثانية، بعد ولادة ابنة الأمير هاري وميغن ماركل في حزيران الفائت.

وكانت الأميرة بياتريس (33 عاماً) قد تزوّجت في تموز 2020 من إدواردو مابيلي موتزي (37 عاماً) وهو والد لطفل من علاقة سابقة. أما الأميرة يوجيني، الشقيقة الصغرى لبياتريس، فقد أنجبت صبيّاً في شباط وسمّته أوغوست.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.