تأجيل "خليجي 25"

02 : 00

تأجلت بطولة الخليج لكرة القدم التي كانت مقررة في مدينة البصرة العراقية في كانون الأول المقبل، إلى كانون الثاني 2023، نظراً لازدحام روزنامة المنتخبات الخليجية ومشاركاتها في العديد من المنافسات القارية والدولية، بحسب ما أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وجاء في البيان: "قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي 25 إلى كانون الثاني 2023".

وكان القرار متوقعاً في ظل نواقص في ملف جاهزية مدينة البصرة لاستضافة البطولة، الى جانب ضغط كبير تعاني منه أجندة الاتحادات الخليجية محلياً وقارياً ودولياً، علماً ان الاتحاد أعلن في وقت سابق هذه السنة ان الكويت ستكون الدولة البديلة في الاستضافة.

وضغطت بعض الاتحادات الخليجية باتجاه التأجيل إلى ما بعد نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال تشرين الثاني وكانون الأول 2022.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج، في نهائيات كأس العرب التي ستقام في قطر بين 31 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين، وهي قطر والعراق والسعودية والإمارات والبحرين وعُمان. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.