أبو فاعور سلّمهُ نتائج المسح الصناعي الأولي

عون: سأقدّم الدعم لكلّ صناعة لبنانية

00 : 00

عون مستقبلاً الوفد الصناعي برئاسة أبو فاعور (دالاتي ونهرا)

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاوضاع النقدية في البلاد وتطورها، في ضوء الاجراءات التي اتخذها مصرف لبنان في التعميم الذي اصدره امس الأول، وتلقى في هذا الاطار تقارير من المراجع المعنية حول وضع الاسواق المالية والحركة فيها، كما اولى الشأن الاجتماعي اهتمامه.

وشدد أمام زواره على أنه يعمل "من أجل تحقيق العدالة والمساواة بين جميع اللبنانيين، سواء في الوظائف العامة أو في المؤسسات الأمنية، لا سيما وأني أقسمت اليمين على الدستور الذي يعتبر اللبنانيين سواسية أمام القانون وفق مقتضيات العيش المشترك".

إلى ذلك، أكد خلال استقباله وزير الصناعة وائل ابو فاعور مع وفد من أعضاء جمعية الصناعيين برئاسة الدكتور فادي الجميل، قدموا للرئيس عون عرضاً للواقع الحالي للصناعة اللبنانية والاجراءات الهادفة الى حمايتها ودعم القطاعات الانتاجية، أنّه لن يترك "صناعة لبنانية تعاني الا وسأقدم لها الدعم اللازم، انطلاقاً من قناعتي بوجوب الاهتمام بالقطاعات الانتاجية كي يتحول اقتصاد لبنان من اقتصاد ريعي الى انتاجي، لان بذلك نعزز الاقتصاد الوطني ونحمي الصناعة اللبنانية ونحد من الاستيراد من الخارج".

وأشار الرئيس عون الى ان "التدابير الاولية التي اتخذها مجلس الوزراء لدعم الصناعة الوطنية وحمايتها، اسفرت عن نتائج ايجابية"، لافتاً الى ان "تدابير اخرى ستتخذ في هذا المجال".

بدروه، أعلن أبو فاعور إنّه تمّ تسليم الرئيس عون "نتائج المسح الصناعي الاولي، وهو قابل للتطور واجرته جمعية الصناعيين ووزارة الصناعة، على فرص العمل المتوفرة حالياً في القطاع الصناعي، ونعلن بموجبه عن توفر 3850 فرصة عمل للبنانيين وتحديداً الشباب، في القطاعات الصناعية. هناك 1850 فرصة عمل معروفة في توصيفها الوظيفي ستوضع اعتباراً من الاثنين المقبل على الموقعين الالكترونيين الخاصين بجمعية الصناعيين وبوزارة الصناعة، وهناك 1500 فرصة عمل في قطاع الالبسة. كما ان هناك 500 فرصة عمل اخرى في مجال صناعة الاحذية".


MISS 3