الفورمولا واحد للمرّة الأولى في قطر

02 : 00

تستضيف قطر للمرة الأولى في تاريخها جولة في بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة لوسيل الدولية في 21 تشرين الثاني المقبل، على أن تدخل في روزنامة بطولة العالم في العام 2023، ولمدة عشر سنوات.

وبعد أسابيع من الترقب، وضع الاتحاد الدولي للسيارات حداً للتكهنات بشأن محتضن الجولة الـ20 من أصل 22، وملأ الفراغ الذي خلفته أستراليا بعد اعتذارها عن عدم الاستضافة للعام الثاني على التوالي بسبب القيود المفروضة للحدّ من تفشي فيروس كوفيد-19.

وسيقام سباق جائزة قطر الكبرى على حلبة لوسيل في شمال شرق الدوحة، التي تستضيف في كل عام سباقاً ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" منذ العام 2004.

وقال الرئيس التنفيذي لسباقات الفورمولا واحد الإيطالي ستيفانو دومينيكالي: "يسعدنا أن نرحب بقطر في روزنامة فورمولا واحد هذا الموسم وعلى المدى الطويل اعتباراً من العام 2023".

ويوافق موعد السباق في 21 تشرين الثاني، بداية العد التنازلي الرسمي لعام تماماً على ضربة البداية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". وسمح هذا القرار للمنظمين بالحفاظ على روزنامة مؤلفة من 22 سباقاً، أقيم منها حتى الآن 15 سباقاً فيما تنظم تركيا الجولة التالية في 10 تشرين الأول الجاري.

وبهذا القرار، ستحظى منطقة الشرق الأوسط عموماً، والخليج تحديداً، بختام مثير لبطولة العالم إذ ستقام الجولات الثلاث الأخيرة في قطر في 21 تشرين الثاني، ثم جدة (السعودية) وأبو ظبي (الإمارات) في 5 و12 كانون الأول على التوالي.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.