روي أبو زيد

سامي بو حمدان: إنتاجنا يتحسّن بفضل المسلسلات العربية المشتركة

4 تشرين الأول 2019

03 : 55

ما الذي يمكنك أن تكشفه لنا عن دورك في مسلسل "عروس بيروت"؟أجسّد شخصية محامٍ اسمه عماد وبعض الأحداث مرتبطة بظهوري في المسلسل وتنكشف حينها ألغاز كثيرة. دوري سيصبح دور بطولة في الجزء الثاني من "عروس بيروت"، لذا وقع الاختيار عليّ إذ اعتبر القيّمون أنني مناسب لهذه الشخصية.

أنت ضيف شرف في مسلسل "فرج ورحمة"، ما الذي تعنيه عبارة "ضيف شرف"؟أنا أفتخر أنني شاركتُ في مسلسل "فرج ورحمة" مع نخبة من نجوم الصف الأوّل، لكنّ الألقاب لا تعنيني لذلك أوافق الممثلة رولا حمادة على وضع اسمها دوماً في آخر الجنريك، وهذا دليل تواضع وثقة بالنفس.

وماذا عن دورك في مسلســـــل "غربة"؟جسّدتُ في هذا المسلسل دوراً جديداً وأعتبره من أفضل أدواري، كلّ ما يمكن الكشف عنه أنّ اسمي سيكون نديماً، والدي الممثل أسعد رشدان وشقيقي الأصغر الممثل رالف معتوق. "غربة" من إنتاج أفكار production، إخراج ليليان البستاني وكتابة ماغـــي بقاعي التي قدّمت حبكة قصصية رائعة جداً، وسيعرض على شاشة الـLBCI.

ما رأيك بالإنتاج اللبناني؟الإنتاج اللبناني يتحسّن وأصبح من افضل الإنتاجات العربية، وهذا الأمر ليس بشهادتي بل نجاح المسلسلات والأفلام لخير دليل على ذلك.

هل الدراما المشتركة ساهمت بانتشار الممثل اللبناني؟بالطبع، فالمسلسلات اللبنانية لم تكن منتشرة عربياً، وما قامت به المسلسلات المشتركة هو مساهمتها بانتشار الممثل اللبناني وتطوير الإنتاج اللبناني أكثر فأكثر.

ما هو المسلسل الذي فتح لك طريق الشهرة؟"مثل القمر" وضعني على درب النجومية بفضل الدور المركّب الذي جسّدته ونجحت في إيصاله الى الجمهور.

هل الممثل مُقدّر في لبنان؟الممثل مقدّر من قبل الجمهور فقط، لأن الدولة غائبة عن تأمين حقوقه الأساسية. لكن نحمد الله على نقابة الفنانين المحترفين بشخص رئيسها الأستاذ جهاد الأطرش الذي يعمل على تطوير صندوق التعاضد، تأمين الأدوية والاستشفاءات والمساعدة مادياً ببوالص التأمين.

ما هو جديدك؟أقوم حالياً بتصوير مسلسل "سرّ" من إخراج مروان بركات الذي نجح في إبراز شخصية تمثيلية كانت مدفونة لديّ. النص من كتابة مؤيّد النابلسي، بطولة داليدا خليل بسام كوسى وباسم مغنية.

من هو مثالك الأعلى؟أبي، رحمه الله، إذ كان القدوة والمثل الصالح في العائلة.

ما هي حكمتك في الحياة؟فكّر إيجابياً، تنل ما تريده. وهدفي في هذه الحياة هو زرع المحبة المطلقة في قلوب الناس وحياتهم.


MISS 3