تصفيات مونديال 2022: مواجهة قوية للبنان أمام العراق اليوم

02 : 00

من تمارين المنتخب اللبناني لمواجهة العراق

يدخل منتخب لبنان في مواجهة قوية مع نظيره العراقي على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، عند الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت، ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى من الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

يملك كل من لبنان والعراق نقطة واحدة، من تعادل الاول مع الامارات سلباً والثاني مع كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها في المرحلة الأولى، وخسارة لبنان امام كوريا الجنوبية (صفر-1)، والعراق امام ايران (صفر-3) في المرحلة الثانية.

ويسعى "منتخب الأرز" بقيادة المدير الفني الجديد التشيكي ايفان هاسيك الى خطف النقاط الثلاث التي تخوّله البقاء ضمن المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة الى النهائيات او اقله المركز الثالث.

ويتوقع ان يعتمد هاسيك في البداية على خطة دفاعية في محاولة لجس نبض خصمه، مع التركيز على الهجمات المرتدة السريعة التي نجح فيها المنتخب في المباراتين الأخيرتين، انما من دون هزّ الشباك. وبحسب ظروف المباراة، فان هاسيك يملك اكثر من خطة قابلة للتغيير، خصوصاً ان "منتخب الرافدين" يعاني من ثقل الاصابات في صفوفه ناهيك عن المشاكل الداخلية بين اللاعبين والجهاز الفني والتي ادت الى ابعاد اكثر من لاعب أساسي.

ويعوّل هاسيك على اللاعبين المحترفين الذين يشكلون "بيضة القبان" في منتخبنا الوطني، نظراً لتمتعهم بلياقة بدنية وفنيات عالية، أمثال الاخوين ملكي، باسل جرادي، جوان العمري، ربيع عطايا، سوني سعد، نادر مطر، محمد الدهيني، عمر شعبان وهادي غندور.

التقى المنتخبان في السابق 24 مرة، كان الفوز حليف المنتخب العراقي 16 مرة في مقابل مرتين للبنان، وست تعادلات.

وبعد المباراة، تتوجه البعثة اللبنانية الى العاصمة الاردنية عمّان للقاء منتخب سورية في 12 تشرين الاول الجاري ضمن المرحلة الرابعة من التصفيات.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.