الجلخ ورستم إلى عمومية الأولمبي الآسيوي

02 : 00

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرها بمنطقة بعبدا، برئاسة رئيسها بيار الجلخ وحضور الاعضاء.

وبعد كلمة للجلخ أكّد فيها أن كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدوليّة توماس باخ في إفتتاح أولمبياد طوكيو 2020 الأخير تعتبر بمثابة خارطة طريق للجان الأولمبية الوطنيّة لجهة عملها وإلتزامها الشرعة الأولمبية بكل مندرجاتها، تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وكانت القرارات المناسبة وأبرزها:

- مشاركة الجلخ ورستم ومحاسب اللجنة الكومودور ربيع سالم في إجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO في كريت (اليونان) المقررة في 24 و25 الجاري.

– مشاركة الجلخ ورستم في إجتماع الجمعية العمومية الـ40 للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي سيعقد في دبي (الإمارات) في 21 تشرين الثاني المقبل، وفي إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الفرنكوفونية الذي سيعقد في باريس في 18 تشرين الثاني عبر تطبيق ZOOM.

– التأكيد على متابعة الكشف على الأضرار التي لحقت بالمقرات والمنشآت التابعة للإتحادات الرياضية جراء إنفجار مرفأ بيروت من قبل اللجنة المكلفة بذلك.

– أخذ العلم بتأجيل دورة الألعاب الآسيوية الشبابية (شانتو) إلى الفترة بين 20 و28 كانون الاول 2022.

– أخذ العلم بموعد إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في قونيا (تركيا) بين 9 و18 آب 2022، وبإنعقاد إجتماع الجمعية العمومية الإنتخابية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في 8 كانون الاول 2021 عبر تطبيق ZOOM.


MISS 3