تصفيات أميركا الجنوبيّة: البرازيل لفوز تاسع

02 : 00

لاعبو فنزويلا خلال التمارين للقاء البرازيل (أ ف ب)

تسعى البرازيل بطلة العالم خمس مرات إلى مواصلة سجلها المثالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، عندما تحلّ ضيفة على فنزويلا متذيلة الترتيب.

وحققت البرازيل العلامة الكاملة بفوزها في مبارياتها الثماني حتى الآن (سجلت 19 هدفاً ومنيت شباكها بهدفين فقط)، بانتظار الإعلان عن مصير نتيجة مباراتها ضد الغريم التقليدي على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية المنتخب الارجنتيني، والتي توقفت الشهر الماضي بعد مرور دقائق عدة على انطلاقها جراء البروتوكولات الصحية في ولاية ساو باولو حيث أقيمت المباراة.

وستشهد المواجهة ضد فنزويلا عودة لاعبين عدة يدافعون عن ألوان أندية إنكليزية كانوا حُرموا من المشاركة في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب البرازيلي الشهر الماضي في التصفيات، بسبب بروتوكول فيروس كورونا في بريطانيا.

ويغيب عن البرازيل نجم سان جرمان الفرنسي نيمار بداعي الايقاف لتراكم البطاقات في التصفيات.

في المقابل، يحل المنتخب الارجنتيني ثاني الترتيب ضيفاً على الباراغواي في أسونسيون.

ويملك المنتخب الارجنتيني 18 نقطة من 5 انتصارات وثلاثة تعادلات.

وتبرز مباراة الأوروغواي وكولومبيا في مونتيفيديو لأن المنتخب الاول يحتل المركز الثالث مع 15 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن منافسه.

ويعود الى تشكيلة الاوروغواي ثنائي خط الهجوم لويس سواريز من أتلتيكو مدريد الإسباني وإدينسون كافاني من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

هنا البرنامج بتوقيت بيروت:

- الجمعة:

الأوروغواي - كولومبيا (2.00)

الباراغواي - الأرجنتين (2.00)

فنزويلا - البرازيل (2.30)

الاكوادور - بوليفيا (3.30)

البيرو - تشيلي (4.00).

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.