لابورتا تمنّى لو لعب ميسي مجاناً

02 : 00

ميسي ولابورتا

أقرّ رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا أنه كان يأمل في أن يبقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كاتالونيا ويعرض فكرة أن يلعب مجاناً مع الفريق، قبل مغادرته إلى باريس سان جرمان الفرنسي. انضم ميسي إلى نادي العاصمة الفرنسية في آب الماضي بعدما قرر برشلونة عدم تجديد عقده نظراً لقوانين رابطة الدوري الإسباني الجديدة المتعلقة بسقف الرواتب.

وقال لابورتا إنه "أتى وقت كان واضحاً للطرفين أن الأمور باتت مستحيلة. كانت هناك خيبة أمل من الجانبين"، مضيفاً: "أراد البقاء ولكنهم وضعوا ضغطاً كبيراً بسبب العرض الذي قدموه. أدركوا أنه في حال لم يبقَ، سيذهب إلى سان جرمان". وتابع: "أملتُ في أن يبدّل ميسي رأيه ويقول إنه سيلعب مجاناً. لأحببتُ ذلك لو حصل. وأعتقد أن رابطة الدوري الإسباني كانت ستقبل بالأمر. لكن لا يمكننا أن نطلب من لاعب بمكانة ميسي القيام بذلك".

وكرّر لابورتا أن الوضع المالي السيئ للنادي حال دون إمكانية المحافظة على ميسي بالشروط ذاتها. وسجل برشلونة خسائر بلغت 481 مليون يورو (556 مليون دولار) الموسم الماضي، وبلغ إجمالي الدين 1.35 مليار يورو.

قال لابورتا: "حصلنا على نتائج التدقيق الأربعاء وكان الاستثمار في ليو ليعرّضنا للخطر". 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.