تصفيات أميركا الجنوبيّة: كولومبيا "تُفرمل" البرازيل

02 : 00

البرازيلي نيمار يتخطى لاعبين كولومبيين (أ ف ب)

قاد النجم الجديد لباريس سان جرمان الفرنسي ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لفوز ساحق على ضيفه الأوروغواياني 3-صفر، فيما توقف مسلسل انتصارات منتخب البرازيل بتعادله السلبي مع مضيفه الكولومبي في الجولة الخامسة المؤجلة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

في بوينس أيرس، مهّد ميسي الطريق أمام الأرجنتين لتحقيق فوزها السادس والمحافظة على سجلها الخالي من الهزائم في عاشر مباراة لها في هذه التصفيات، من خلال تسجيله الهدف الأول (38)، قبل أن يضيف رودريغو دي بول الثاني (44) ولاوتارو مارتينيز الثالث (62). وخرج ميسي منتصراً من مواجهته مع زميله السابق في برشلونة الإسباني وصديقه المقرّب لويس سواريز، الذي يدافع حالياً عن ألوان أتلتيكو مدريد، وأكّد تفوق بلاده على الجار الأوروغواياني الذي لم يذق طعم الفوز على منتخب "التانغو" في آخر ست مواجهات بينهما على الصعيدين الرسمي والودي.

والأهم أن المنتخب الارجنتيني اقترب من حسم تأهله الى نهائيات قطر بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني، بفارق ست نقاط عن البرازيل المتصدرة التي أهدرت أولى نقاطها في هذه التصفيات بتعادلها مع مضيفتها كولومبيا سلباً، لينتهي مسلسل انتصاراتها المتتالية عند 9 مباريات.

وباتت الأرجنتين متقدمة بفارق 7 نقاط عن كولومبيا صاحبة المركز الخامس الذي يؤهل لخوض ملحق دولي، فيما تتقدم بفارق 6 نقاط عن كل من الأوروغواي الرابعة والإكوادور الثالثة التي سقطت في فنزويلا بهدف لإينر فالنسيا (37 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لداروين ماتشيز (45) وإدوارد بيلو (64).

وخاضت جميع منتخبات مجموعة "كونميبول" الموحدة 11 مباراة حتى الآن من أصل 18، باستثناء الأرجنتين والبرازيل اللتين خاضتا 10 مباريات.

ولن يكون أمام ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز وزملائهم الكثير من الوقت لالتقاط أنفاسهم، إذ تقام الجولة المقبلة (الثانية عشرة) الخميس والجمعة المقبلين، حيث تستضيف الأرجنتين البيرو التي خسرت على أرض بوليفيا صفر-1، والبرازيل التي ضمنت التأهل "نظرياً" مع ضيفتها الأوروغواي في ماناوس، فيما تلعب كولومبيا على أرضها مع الإكوادور في مواجهة مهمة جداً لخامسة وثالثة الترتيب.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.