تصفيات "الكونكاكاف": فوز ثلاثي الصدارة

02 : 00

بوكانان مُسجّلاً هدف كندا الثالث في مرمى بنما (أ ف ب)

إستعاد المنتخب الأميركي توازنه بعد فوزه على ضيفه الكوستاريكي 2-1 في مباراة شهدت إصابة حارس الأخير وباريس سان جرمان الفرنسي، كيلور نافاس في ذراعه اليمنى، في الجولة السادسة من الدور الثالث في تصفيات منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لمونديال قطر 2022، فيما عزّزت المكسيك صدارتها بفوزها على مضيفتها السلفادور بهدفين نظيفين.

في كولومبوس، قلبت الولايات المتحدة تأخرها بهدف في الدقيقة الأولى سجله كيشير فولر، إلى فوز بفضل هدف التعادل من سيرجينيو ديست (25)، قبل أن تخطف النقاط الثلاث عبر ليونيل مورييرا (خطأ في مرماه 66).

وحلّ مورييرا بدلاً من نافاس (34 عاماً) الذي اصيب بذراعه اليمنى في مباراته الدولية الرقم 99 وخرج بين الشوطين، لتتلقى آماله ضربة قوية في ظل المنافسة التي تجمعه هذا العام مع ناديه الباريسي مع الوافد الجديد الإيطالي جانلويجي دوناروما.

ورفع المنتخب الاميركي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني من 6 مباريات، متأخراً بفارق 3 نقاط عن نظيره المكسيكي الفائز على السلفادور في عقر دارها 2-صفر سجلهما هيكتور مورينو (30) وراوول خيمينيز (90 من ركلة جزاء).

وتقدمت كندا للمركز الثالث مع 10 نقاط بعد فوزها الكبير على بنما 4-1 في تورنتو. سجل لكندا ميكايل موريو (28 خطأ في مرماه) وألفونسو ديفيس (66) وتاجون بوكانان (71) وجوناثان ديفيد (78)، ولبنما رولاندو بلاكبيرن (5).

وحققت جامايكا فوزها الاول في التصفيات الحالية على حساب مضيفتها هندوراس 2-صفر، في سان بدرو سولا.

MISS 3