هل يغيب ديوكوفيتش عن دورة أستراليا؟

02 : 00

حذّر مسؤول محلي من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "الغراند سلام" للموسم المقبل، مما ألقى بظلال من الشك على مشاركة حامل اللقب والمصنف أوّل عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأشار دان أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، الى إنه لا يتوقع استثناءات للقوانين الاسترالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا بالنسبة للمشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في كانون الثاني المقبل.

وقال أندروز: "لا أعتقد أن لاعب كرة المضرب غير الملقح سيحصل على تأشيرة للدخول إلى هذا البلد"، وأضاف: "لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها".

وجاء تصريح أندروز في وقت كان ديوكوفيتش أقرّ لصحيفة "بليتش" الصربية انه غير مؤكد من المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، وقال: "لا أعرف ما اذا كنت سأذهب إلى أستراليا. لا أعرف ماذا يجري. الوضع في الوقت الحالي ليس جيداً".

وأعرب ديوكوفيتش المتوّج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضاً الإفصاح عما إذا كان قد حصل على اللقاح ضد فيروس كورونا، معتبراً انها "مسألة خاصة".

وأردف: "بالطبع أريد أن أشارك، أستراليا هي غراند سلام حيث حققت أكبر عدد من الانتصارات".

وأكد ديوكوفيتش رغبته بالعودة إلى المنافسات في بطولة الماسترز الختامية التي تقام في باريس بين 1 و7 تشرين الثاني، على أن يشارك لاحقاً في كأس ديفيس للمنتخبات بدءاً من 25 منه حتى 5 كانون الأوّل. 


MISS 3