"أن بي آي": فوز ميلووكي وغولدن ستايت افتتاحاً

02 : 00

يانيس يسجل من دانك لميلووكي في سلّة بروكلين (أ ف ب)

سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 32 نقطة ليستهل ميلووكي باكس حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 127-104 على بروكلين نتس، أحد أبرز منافسيه هذا الموسم في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، فيما سقط بطل العام 2020 لوس أنجليس لايكرز 121-114 أمام ضيفه غولدن ستايت ووريورز في الليلة الافتتاحية.

واستهل يانيس، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي، الحملة الحالية بأداء رائع على الصعيدين الدفاعي والهجومي بـ14 متابعة و7 تمريرات حاسمة في المباراة.

في المقابل، كان كيفن دورانت الافضل من جانب فريق المدرب الكندي ستيف ناش المدجج بالنجوم مسجلاً 32 نقطة و11 متابعة، وأضاف جيمس هاردن 20 نقطة.

في المباراة الاخرى، سقط لايكرز المتجدد أمام ووريورز الذي سجل له صانع ألعابه ستيفن كوري أول "تريبل دابل" شخصي منذ العام 2016 مع 21 نقطة و10 متابعات و10 حاسمة.

وعلى رغم تألق "الملك" ليبرون جيمس مع 34 نقطة و33 لأنطوني ديفيس، إضافة الى 11 متابعة لكل منهما، كانا الوحيدين اللذين تجاوزا عتبة العشر نقاط ولم يحصلا على الدعم اللازم من زملائهما الجدد أمثال المخضرمين كارميلو أنتوني وراسل وستبروك اللذين اكتفيا بتسع وثماني نقاط على التوالي.

وتجاوز ستة لاعبين من ووريورز حاجز العشر نقاط، من بينهم جوردان بول ثاني أفضل مسجل في الفريق مع 20 نقطة.

وتقدم لايكرز 59-53 مع نهاية الشوط الاول، إلا أن ووريورز قدم أداءً هائلاً بعد الاستراحة.

وأكد مدرب لايكرز فرانك فوغل أن فريقه لا يزال في طور التطور، ولكنه أشاد بالثنائي جيمس-ديفيس وبقدرتهما التهديفية بالقول: "هذان اللاعبان رائعان. سنكون فريقاً جيداً في حال تمكنا من تقديم أداء على هذا النحو. علينا أن نتحسن على الصعيد الدفاعي فقط".

وتابع: "هذا الفريق متجدد والجميع ما زالوا يتعرفون على بعضهم البعض".



MISS 3