نادال ينسحب من دورة شنغهاي بسبب الإصابة

ديوكوفيتش يفوز وموراي يخرج وأوساكا تُطيح أندرييسكو

05 : 46

تييم (الى اليمين) وموراي يتصافحان بعد فوز الأول (أ ف ب)
تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره السهل في دورة طوكيو اليابانية الدولية في كرة المضرب، وبلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي لوكاس بويي المصنف 24 عالمياً 6-1 و6-2 في 50 دقيقة، محققاً فوزه الثالث هذه السنة على بويي في ثلاث مباريات.

يلتقي ديوكوفيتش المصنف اول في نصف النهائي مع البلجيكي دافيد غوفان الثالث والفائز على الكوري الجنوبي هيون تشونغ 6-2 و6-2.

ويأمل ديوكوفيتش (32 عاماً) الذهاب حتى النهاية والفوز بلقبه الرابع هذا الموسم، بعدما توّج بطلاً لأستراليا المفتوحة ودورة مدريد للألف نقطة للماسترز وبطولة ويمبلدون الإنكليزية، لتعزيز صدارته لتصنيف المحترفين المهددة من غريمه الإسباني رافايل نادال بطل رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، والذي لن يشارك في أي دورة هذا الأسبوع.

وفاز الاميركي رايلي اوبيلكا على الياباني ياسوتاكا أوتشياما المتأهل من التصفيات 6-3 و6-3، ليلتقي في نصف النهائي الاسترالي جون ميلمان المتأهل من التصفيات والفائز على الياباني تارو دانيال المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6 - صفر.

بكين

خرج البريطاني أندي موراي من الدور ربع النهائي لدورة بكين الصينية الدولية، بخسارته أمام النمسوي دومينيك تييم المصنف أوّل 6-2 و7-6.

وقال موراي (32 عاماً) الذي تراجع الى المركز 503 عالمياً: "أعتقد أن هذا الاسبوع كان الافضل لي ربما لناحية الاداء منذ عودتي، لعبت ثلاث مباريات في أربعة أيام وهذا عدد كبير".

ويلعب تييم المصنف في المربع الذهبي مع الروسي كارن خاتشانوف الذي أقصى الايطالي فابيو فونييني 6-3 و3-6 و6-1.

وبلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع عالمياً الدور ذاته بفوزه على الاميركي جون ايسنر 7-6 و6-3، ليلتقي الالماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً والفائز على الأميركي سام كويري 7-6 و6-2.

وعند السيدات، عانت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً لبلوغ نصف النهائي، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 4-6 و6-4 و6-3، وضربت موعداً مع الهولندية كيكي برتنز الثامنة التي أقصت الاوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة 7-6 و6-2.

وبلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، نصف النهائي بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 6-3 و7-6، وهي ستواجه في المربع الذهبي اليابانية ناومي أوساكا الفائزة على الكندية بيانكا أندرييسكو بثلاث مجموعات وبنتيجة 5-7 و6-3 و6-4.


شنغهاي

أعلن الإسباني رافايل نادال انسحابه من دورة شنغهاي الصينية الدولية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، التي تنطلق غداً وذلك بسبب إصابة في معصم يده اليسرى بحسب ما أوضحه المنظمون.

وكتب نادال الساعي إلى انتزاع صدارة التصنيف العالمي في نهاية هذا الموسم، في رسالة إلى اللجنة المنظمة: "كما تعلمون على الأرجح جميعاً، عانيت من التهاب في معصم يدي اليسرى في كأس لايفر ولم يكن لدي وقت للتعافي أو التدريب كي أكون مستعداً لهذه البطولة الرائعة. أتمنى العودة إلى هنا في نسخة 2020".

ولم يلعب نادال أي مباراة منذ تتويجه بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز، في آب الماضي، قبل أن يشارك إلى جانب السويسري روجيه فيديرير في النسخة الثالثة لكأس لايفر الاستعراضية التي تجمع فريق أوروبا بفريق العالم، فتغلب على الكندي ميلوس راونيتش 6-3 و7-6، وخسر مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مباراة الزوجي أمام الأسترالي نيك كيرغيوس والأميركي جاك سوك 4-6 و6-3 و6-10، قبل أن يعلن انسحابه من منافسات اليوم الثالث بسبب هذا الالتهاب في معصم يده اليسرى.

ويملك نادال، الذي لم تكن لديه أي نقاط يدافع عنها في دورة شنغهاي كونه غاب عنها العام الماضي، فرصة إزاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي في نهاية الموسم. ويتعيّن على الصربي الذي يتقدم بفارق 640 نقطة على نادال، الدفاع عن 1000 نقطة في الدورة الصينية التي توّج بلقبها العام الماضي.