بوكا جونيورز - برشلونة تكريماً لمارادونا

02 : 00

أعلن نادي بوكا جونيورز الارجنتيني انه يعتزم خوض مباراة ودية تكريماً لمواطنه الراحل الاسطورة دييغو مارادونا بمواجهة برشلونة الاسباني، على أن تقام في السعودية في 14 كانون الأول المقبل.

وأفاد نادي العاصمة بوينس آيرس في بيان انها "ستكون المرة الاولى التي يتقابل فيها الناديان، حيث لعب في صفوفهما دييغو، في هذه الدولة في منطقة الشرق الأوسط وستكون طريقة للاحتفال بإرث معبود الجماهير" الذي توفي في 25 تشرين الثاني 2020.

وستقام المباراة الودية التي أطلق عليها "كأس مارادونا" في العاصمة السعودية الرياض على ملعب "مرسول بارك" الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، بعد عام من وفاة "الولد الذهبي".

وارتدى مارادونا قميص بوكا جونيورز مرتين، الأولى في موسم 1981-1982 ثم في العام 1995، في آخر موسمين احترافيين له في مسيرة طويلة.

ولعب مارادونا أيضاً بألوان نادي برشلونة لمدة موسمين بين العامين 1982 و1984، حيث خاض 58 مباراة وفاز بكأس الملك، قبل انتقاله إلى نابولي الإيطالي حيث حقق مآثره الكروية. وتوفي مارادونا، المتوّج بلقب مونديال المكسيك في العام 1986 وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، عن 60 عاماً متأثراً بنوبة قلبية بعد أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ على إثر تعرّضه لجلطة دموية.

ومذاك، تحاول السلطات المحلية تحديد ما إذا كانت وفاة أحد أشهر من ارتدى القميص الرقم 10 في الملاعب نتيجة إهمال من جانب الفريق الطبي مما تسبب في تدهور صحته، عقب شكوى تقدمت بها عائلة مارادونا.


MISS 3