كونتي مرشّح لخلافة سولسكاير

02 : 00

تركت الخسارة المذلّة لمانشستر يونايتد على أرضه أمام ليفربول صفر-5 الأحد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مصير مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير في مهب الريح، فيما ترجّح تقارير صحافية ارتفاع حظوظ الإيطالي أنطونيو كونتي للحلول بدلاً منه.

وعلى رغم تمديد عقده لثلاث سنوات قبل ثلاثة أشهر، يواجه سولسكاير خطر الإقالة بعد الخسارة الموجعة على ملعب "أولد ترافورد"، وتراجعه إلى المركز السابع بفارق 8 نقاط عن تشلسي المتصدر، بعد تسع مباريات حصد فيها أربعة انتصارات لم يذق أياً منها في المراحل الأربع الأخيرة.

لم ينجح سولسكاير (48 عاماً) باحراز أي لقب في ثلاثة مواسم تقريباً مع يونايتد الذي حمل ألوانه مهاجماً.

وبعد أن حقق بداية موسم جيدة مع عودة مهاجمه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو، سقط يونايتد خمس مرات في آخر تسع مباريات.

ويرى المطالبون بإقالة سولسكاير انه غير قادر على مجاراة أبرز مدربي الـ"برميرليغ"، على غرار الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، الألماني يورغن كلوب (ليفربول) ومواطن الأخير توماس توخل (تشلسي).

ويُعدّ كونتي من أبرز المرشحين لخلافته بحال حصلت الإقالة، فيما عرضت تقارير صحافية اسماء أخرى محتملة على غرار الفرنسي زين الدين زيدان، الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، الهولندي إريك تن هاغ والإسباني لويس إنريكي.