لويد تُعلن اعتزالها دوليّاً

02 : 00

أعلنت المهاجمة الاميركية المخضرمة في كرة القدم كارلي لويد (39 عاماً) اعتزال اللعب على الصعيد الدولي بعد خوضها مباراتها الودية الاخيرة ضمن منتخب الولايات المتحدة ضد كوريا الجنوبية (6-صفر) في ولاية مينيسوتا.

وكانت لويد تخوض مباراتها الدولية الرقم 316 في مسيرتها وسجلت خلالها 164 هدفاً، وخرجت في الدقيقة 65 عندما حلت بدلاً منها نجمة اخرى هي اليكس مورغان.

وقامت لويد المتوّجة بطلة للعالم مرتين، والميدالية الاولمبية الذهبية مرتين ايضاً، بتقبيل جميع زميلاتها قبل ان تغادر الملعب وهي تحيي الجمهور.

وقالت لويد: "لقد كانت مسيرة طويلة ولا ادري ما اذا كان باستطاعتي قول الكثير. اريد توجيه الشكر الى جميع انصار المنتخب، الى الذين انتقدوني والذين شككوا في قدراتي لأن ذلك ساهم بجعل تصميمي اكبر على الذهاب بعيداً وأنا مدينة لكم كثيراً".

وكانت لويد خاضت باكورة مبارياتها الدولية خلال لقاء ودي ضد اوكرانيا في العاشر من تموز 2005، قبل ان تصبح احدى اعظم اللاعبات الاميركيات، ولعل ابرز انجاز لها عندما اصبحت أول لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات تسجل ثلاثة اهداف في المباراة النهائية على مدى 16 دقيقة، في لقاء القمة ضد اليابان العام 2015.

اختيرت افضل لاعبة في العالم مرتين (2015 و2016). سجلت هدف الفوز في المباراة النهائية لدورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008 عندما تغلب فريقها على البرازيل 1-صفر بعد التمديد، كما سجلت ثنائية في نهائي الدورة الاولمبية العام 2012 في لندن في مرمى اليابان (2-1).