برشلونة يُقيل كومان وتشافي لخلافته؟

02 : 00

كومان (إلى اليسار) وتشافي

أقال نادي برشلونة، بطل إسبانيا 26 مرّة وأوروبا 5 مرات، مدرّبه الهولندي رونالد كومان بعد 14 شهراً من تعيينه، بعد الخسارة في الدوري المحلي أمام رايو فاليكانو، فيما تبدو حظوظ لاعب وسطه السابق ومدرب السد القطري الحالي تشافي هرنانديز مرتفعة لخلافته.

وهذه الخسارة الثالثة لبرشلونة في عشر مباريات، ليحتل مركزاً تاسعاً مخيباً في "الليغا".

وأعلن النادي تعيين ظهيره الأيسر السابق ومدرب فريق الرديف راهناً سيرجي بارجوان مدرباً موقتاً.

ويبدو برشلونة شبحاً للفريق الذي قاده الأرجنتيني ليونيل ميسي لنحو عقدين، قبل رحيله إلى سان جرمان الفرنسي، علماً أن تراجعه بدأ في السنوات الأخيرة حتى في ظل وجود ميسي، بعد تباينات وصلت إلى حد الفضائح مع الإدارة السابقة بقيادة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.

وقد تؤثر البداية السيئة لبرشلونة على امكانية حلوله بين الاربعة الاوائل وبالتالي عدم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما قد يخلق تداعيات مالية مؤلمة على النادي المرهق أصلاً من هذه الناحية.

وبحال لجوء الإدارة إلى تعيين تشافي، سيلقى هذا القرار رد فعل إيجابي من الجماهير، نظراً للقيمة الفنية والمعنوية التي يحملها مذ كان لاعب وسط فذ في صفوف الفريق وقاده مع زميله أندريس إينييستا إلى عدة ألقاب محلية وقارية.

كما يحلم عشاق النادي استعادة نمط اللعب الهجومي للفريق الذي اختبره تشافي لاعباً تحت اشراف المدرب بيب غوارديولا الذي يشرف راهناً على مانشستر سيتي.

ومن الأسماء المطروحة الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب ريفربلايت والهولندي إريك تن هاغ مدرب أجاكس أمستردام.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.