إعتداء بسكين داخل قطار في طوكيو

02 : 00

سارعت فرق الإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث في طوكيو أمس (أ ف ب)

أوقفت السلطات اليابانية شخصاً يُشتبه في أنه هاجم ركاب قطار في طوكيو أمس بسكين وأشعل حريقاً فيه، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلّية، أشارت أيضاً إلى إصابة 17 شخصاً، أحدهم يبلغ 60 عاماً وجروحه بالغة. وأظهر مقطع فيديو صُوّر داخل القطار ونُشِرَ على "تويتر"، ركّاباً مذعورين يركضون في القطار فراراً من ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من العربات. وأظهر في مقطع فيديو آخر ركّاباً يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى محطّات ضواحي طوكيو الغربية. وتحدّثت تقارير إعلامية عن أن المُهاجم المفترض الذي يُعتقد أنه في العشرينات من عمره، هاجم أشخاصاً بسكين وأضرم ناراً بعدما سكب مادة سريعة الإشتعال في القطار، وقد أوقف بتهمة محاولة القتل.

وحصل الإعتداء قرابة الساعة 20:00 بالتوقيت المحلّي (11:00 ت غ)، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة السكك الحديد، فيما كانت مراكز الاقتراع تُغلق أبوابها في البلاد التي نظّمت انتخابات تشريعية. وفي مطلع آب، أثناء الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية، أدّى هجوم بسكين على قطار في الضواحي إلى إصابة 10 أشخاص. ثمّ في 24 منه، أُصيب شخصان بحروق بحمض الكبريت في محطّة مترو في العاصمة. وأُلقي القبض على المشتبه فيهما في الحادثتَيْن، وهما يابانيّان، بعد فترة وجيزة.

إنتخابيّاً، من المتوقع أن يحتفظ الإئتلاف الحاكم في اليابان بالغالبية البرلمانية، رغم خسارته لعدد من المقاعد. وبينما حصد 305 مقاعد من أصل 465 في مجلس النواب في ختام الدورة التشريعية الأخيرة، من المتوقع أن يحصل الإئتلاف الذي شكّله الحزب الليبرالي الديموقراطي (يمين قومي) مع حليفه حزب كوميتو (يمين الوسط)، على ما بين 239 و288 مقعداً، بحسب قناة "إن اتش كاي" التلفزيونية.


MISS 3