الأولمبيّة اللبنانيّة تعتمد قائمة المستفيدين من تقديمات التضامن الأولمبيّ

02 : 00

اللجنة الأولمبية

هنّأ رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة التنفيذية، نائب رئيس اللجنة رئيس إتحاد كرة القدم هاشم حيدر وأعضاء الإتحاد والجهاز الفني ولاعبي المنتخب الوطني على النتائج المشرّفة التي حققوها بإطار التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، آملاً بمتابعة مشوار التأهل إلى هذا الحدث العالمي، كما هنأ كلاً من رئيس إتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري، ورئيس إتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي، والسيدة كارين لحود، وجورج زيدان وريتا بصيبص على إستلامهم مناصب دولية وآسيوية مرموقة في ألعابهم.

وأكّد جلخ في إفتتاح جلسة العمل التي عقدتها اللجنة التنفيذية في مقرّها بمنطقة بعبدا أن هذه الإنجازات هي تأكيد على ما بلغته الرياضة اللبنانية من تطوّر وتقدّم، وما تزخر به من قيادات هي في موقع الفخر والإعتزاز. بعدها إتخذت اللجنة جملة قرارات أبرزها:

1 – الإطلاع على التقرير المقدّم من جلخ حول مشاركته في الإجتماع الذي عقده رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مع رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في العالم عبر تطبيق "زوم".

2 – الإطلاع على التقرير المقدّم من جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركتهما في أعمال الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) في اليونان.

3 – إعتماد لائحة أسماء اللاعبين واللاعبات المقدّمة من الإتحادات الرياضية والمقترح إفادتهم من تقديمات صندوق التضامن الأولمبي تحضيراً لأولمبياد باريس 2024 وهم: راي باسيل وليا قربان (رماية)، أحمد سميح مقلّد وسهيل حسان القيسي (رفع أثقال)، أكويلينا الشايب وغدي موسى (جودو)، أليسا صادق (جمباز)، محمد حسين (مصارعة)، ريشار مرجان (كانوي كاياك)، ليتسيا عون (تايكواندو)، ملك خوري (كرة الطاولة) منى شعيتو (مبارزة)، نور الدين حديد (ألعاب قوى)، منذر كبارة (سباحة)، إسماعيل إبراهيم (قوس ونشاب) وسليم الزين (غولف).


MISS 3