الدورة الختامية: فوز بليشكوفا وكونتافيت

02 : 00

بليشكوفا في مباراتها وموغوروزا (أ ف ب)

تابعت التشيكية كارولينا بليشكوفا هيمنتها على الإسبانية غاربينيي موغوروزا واستهلت مشاركتها في دورة "دبليو تي ايه" الختامية لموسم كرة المضرب بنجاح، على غرار الإستونية أنيت كونتافيت الفائزة على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا في غوادالاخارا.

وتغلبت بليشكوفا، المصنفة ثالثة، على موغوروزا السادسة 4-6 و6-2 و7-6، بعد مواجهة نارية استمرت ساعتين و26 دقيقة في مجموعة "تيوتيهواكان".

وتُعد بليشكوفا أكبر المشاركات في الدورة بعمر 29 عاماً.

وهذا الفوز التاسع في 11 مباراة لبليشكوفا على الإسبانية، والثالث على التوالي في البطولة الختامية، لتعزز حظوظها في بلوغ نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

ولا تزال بليشكوفا تبحث عن لقبها الأول هذا العام، إذ إن أفضل نتيجة كانت بلوغها نهائي ويمبلدون البريطانية عندما خسرت أمام المصنفة أولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي التي فضلت عدم المشاركة في الدورة الختامية.

من جهتها، فازت كونتافيت، المصنفة ثامنة على كرايتشيكوفا الثانية 6-3 و6-4.

ووصلت الإستونية إلى المكسيك بفورمة جيدة، بعد تتويجها بأربعة ألقاب (كليفلاند، أوسترافا، موسكو وكلوج) في أيلول وتشرين الأول. وتأكد مسارها التصاعدي بعد تغلبها على حاملة لقب بطولة رولان غاروس، في أول مواجهة بينهما.

وتتأهل بطلة ووصيفة كل مجموعة إلى نصف النهائي، بعد خوض كل لاعبة ثلاث مباريات.

وبحال تعادل لاعبتين بعدد النقاط، يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة بينهما، وبحال تعادل ثلاث لاعبات، يُحتكم إلى عدد الفوز بالمجموعات ثم الأشواط.

MISS 3