روي أبو زيد

مارينال سركيس تكشف عن دورها في "ع إسمك": شخصية "شمعة" لم تُقدَّر والممثلون العرب لا يحبّوننا

9 تشرين الأول 2019

00 : 39

ما المميّز بدورك في مسلسل "بردانة أنا"؟


أجسّد شخصيّة قريبة من القلب، كوميدية بقالب يضفي بعض الضحكات على جوّ المسلسل العام.

لكن من مثّل دور "شمعة" في ثورة الفلاحين يختار هذا الدور؟


أنا أتحدّى نفسي بالتمثيل، فالممثل الذكي يمكنه تحويل أيّ دور مهما كان صغيراً الى دور مهم وفعّال.

أخبرينا إذاً عن شخصيّة "شمعة" في مسلسل "ثورة الفلاحين".


المخرج فيليب أسمر وأنا عملنا بشكل مكثّف على شمعة، شاطرتُه فكرة تجسيد شخصيّة مشابهة لأحدب "نوترودام" وهكذا حصل. قصدتُ طبيب الاسنان لتصميم طقم الأسنان الذي رأيتموني فيه، كما أننا زرنا مصحّاً للأمراض العصبيّة وعاينّا المرضى هناك ومن بينهم فتاة اسمها "لميس" جلست معها ورحتُ أراقب تصرّفاتها، طريقة كلامها ولغة جسدها.

لكن دور شمعة لم يُقدّر كما يجب...


للأسف، أصحاب جوائز الـMurex D’or وBIAF لم يلتفتوا لهذه الشخصيّة البالغة الصعوبة أو يقدّروها، لربّما يجب أن اشتري جائزتي... لست أعلم، لكن من المعيب عدم تقدير الفنان وخصوصاً الممثل القدير في هذا البلد.

ما السبب برأيك؟


لست أعلم لكنّ تقدير الفنان اللبناني كذبة كبيرة حتى نجوم الصف الأول في الدراما والتمثيل يضمحلّون ويختفون إن لم يبنوا العلاقات المتينة مع صنّاع الدراما أو لا يسخّروا مواقع التواصل الإجتماعي لعرض يومياتهم ونشاطاتهم.

ما الذي يمكنك أن تكشفيه لنا عن دورك في مسلسل "ع إسمك"؟


إنه دور غريب، C’est un caractère. شخصيّتي مشابهة لشمعة واسمي يكون حنّة. كلوديا مرشيليان كتبت الدور وفيليب أسمر جسّده على أرض الواقع. بالنسبة لي إنّ أسمر هو ملك في الإخراج إذ يستفزّ الممثل كي يُبرهن له أنه الأفضل. أسمر يجعلك تخاف من دورك ويدفعك للتحضير له بشكل متكامل.

ما رأيك بالدراما العربية المشتركة؟


أنا كنتُ من أول الممثلين الذين جسّدوا دوراً في المسلسلات المشتركة عبر "روبي". هذا النوع من الدراما هو جيّدٌ بالإجمال، لكن أشعر أنّ الممثلين السوريين والمصريين لا يحبون اللبناني. أقولها لك صراحةً أنني بدأت بمتابعة الدراما السورية بعد ولادة الدراما العربية المشتركة وليس قبلها.


مارينال سركيس بدور "شمعة" في ثورة الفلاحين


هل الإنتاج اللبناني بخير؟


كلا، بل إنه يتداعى فالـ"أسعار كلّها بالأرض". الممثل ينال نصف أجره، لكنّ المشكلة تكمن مع المنتج الذي يبيع مسلسله لإحدى المحطات التلفزيونية بسعر زهيد جداً نسبة لما صرفه خلال التصوير.

ما هو جديدك؟


سأجسّد دوراً في مسلسل "راحوا" من كتابة كلوديا مرشيليان، إخراج وإنتاج نديم مهنا، وانتظروني في مسلسل "ع إسمك" الذي سيعرض على شاشة الـMTV في عيد الميلاد المجيد.

ما الدور الذي لم تجسّديه بعد؟


أحبّ كثيراً أن أمثّل شخصية المرأة المحاربة، المناضلة، الثورجية والمقاتلة.

من هو مثالك الأعلى؟


الأم تريزا.

ما هي حكمتك في الحياة؟


ستشرق الشمس غداً بالرغم من الظلمات التي نعيشها اليوم.

ما رأيك بالشهرة؟


الشهرة مجد باطل، لا يجب أن ننسى أنّ حياتنا قد تنتهي بثانية لذا علينا أن نبقى مستعدّين لهذا الموضوع عبر العيش بطريقة صحيحة وتقدير النعم التي منّ بها الله علينا.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.