صورة من الماضي

مواجهة الحكمة والكهرباء في نهائي موسم 93-94

02 : 00

شهد موسم 1993-1994 لكرة السلة خوض نادي الحكمة غمار بطولة لبنان للعبة للمرة الأولى بتاريخه بعد صعوده من الدرجة الثانية الى الأولى، وقد حقق في الموسم عينه لقب البطولة بعد تغلبه على نادي الكهرباء زوق مكايل في الدور النهائيّ (3-2) بمجموع المباريات التي إحتضنها ملعب نادي مون لاسال في عين سعادة.

وضمّ الفريقان يومها أبرز نجوم اللعبة في فترة التسعينات، حيث شارك في صفوف الكهرباء باتريك سابا، سهيل سفر، سركيس كورجيان، طوني بارود، روبير عماد، مارك قزح وغيرهم، في حين دافع عن ألوان الحكمة وليد دمياطي، إيلي مشنتف، إيلي نصر، غازي بستاني، آدي ابو الزخم وكلود فغالي... ويبدو في الصورة مواجهة بين سابا ودمياطي في واحدة من مباريات السلسلة النهائية للبطولة.

يُذكر أنّ سابا لجأ بعد إعتزاله اللعب الى التدريب، وتولى الإشراف على العديد من أندية الدرجة الاولى والثانية إضافة الى المنتخبات الوطنية، وهو يقود فريق هوبس للموسم الحالي. أما دمياطي فقد درّب لفترة وجيزة قبل أن يتفرّغ لأعماله الخاصة، وهو يترأس حالياً الإتحاد اللبناني للجمباز إلى كونه عضواً في اللجنة الأولمبية اللبنانية، كما أنه معلقٌ تلفزيونيّ لمباريات كرة السلة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.