منتخب لبنان لكرة السلة يواجه أندونيسيا الجمعة والإثنين

02 : 00

ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل

يبدأ منتخب لبنان للرجال بكرة السلة مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2023 وعينه مصوّبة للمشاركة في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية، و2006 في اليابان، و2010 في تركيا.

وسيستهلّ منتخب الأرز مبارياته في "النافذة الأولى" (مؤلفة من مباراتين) بمواجهة منتخب أندونيسيا ذهاباً واياباً على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل، الأولى عند التاسعة من مساء بعد غد الجمعة، والثانية عند الرابعة من بعد ظهر الإثنين المقبل في 29 الجاري.

وأوقعت القرعة لبنان ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة الى جانب أندونيسيا والسعودية والأردن.

وفي قــراءة لهذه المجموعــة، فالأردن مصنّفٌ 39 دولياً و9 آسيوياً، ولبنان مصنفٌ 56 عالمياً و9 آسيوياً، واندونيسيا مصنّفة 85 عالمياً و18 آسيوياً، والسعودية مصنّفة 87 عالمياً و19 قارياً.

وآخر إستحقاق خارجي لمنتخب لبنان تمثلّ بمشاركته في تصفيات كأس الأمم الآسيوية وحقق العلامة الكاملة (12 نقطة) بفوزه في جميع مبارياته الستّ التي خاضها ضمن المجموعة الرابعة، على البحرين والهند والعراق مرّتين ذهاباً واياباً وتأهل بجدارة الى نهائيات كأس آسيا. وعلى صعيد التحضيرات، يواصل منتخب لبنان إستعداداته بقيادة المدرّب الوطني جو مجاعص ومساعدَيه المدرّبَين الوطنيين جاد الحاج وكاسبار اسحق على ملعب مجمّع نهاد نوفل، وقد خاض مباراة ودّية السبت الفائت ضد فريق أنترانيك بيروت وفاز بها بنتيجة (115-71). كما خاض المنتخب مباراة داخلية بين لاعبيه الأحد الفائت، على أن تدخل البعثة الى أحد فنادق مدينة جونية لتستقرّ فيه إبتداء من غد الأربعاء حتى خوض المباراة الثانية ضد اندونيسيا يوم الاثنين المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.