لبنان وأندونيسيا الليلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم

02 : 00

منتخب لبنان لكرة السلّة

ستكون جميع العوامل لمصلحة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة عندما يلتقي نظيره الأندونيسي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم في مجمّع نهاد نوفل - زوق مكايل، في المباراة الأولى من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في العام 2023 في الفيليبين واليابان وأندونيسيا.

فلبنان سيخوض مواجهته الأولى اليوم والثانية الاثنين المقبل ضدّ أندونيسيا على أرضه وبين جمهوره العريض الذي سيواكب منتخب بلاده، صاحب السجلّ الرسميّ الخالي من أيّ خسارة منذ بداية تصفيات كأس الأمم الآسيوية، حيث حقق لبنان العلامة الكاملة (12 نقطة) بفوزه في المباريات الستّ التي خاضها في التصفيات، وتصدّر الترتيب العام النهائي لمجموعته، وتأهل بجدارة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام الصيف المقبل في أندونيسيا، وقد وضع نصب عينيه إنجاز المهمّة الثانية الأبرز والأهمّ، وهي التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2002 و2006 و2010.

ويملك منتخب لبنان تشكيلة قوية تضمّ لاعبين مخضرمين أصحاب خبرة وكفاءة وآخرين واعدين يشكلون المنتخب "المتجدّد" الذي سيمثّل وطن الأرز في السنوات المقبلة، وقد تمّ إستدعاؤهم قياساً لأدائهم الفني مع أنديتهم داخل وخارج لبنان. واختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرّب الوطني جو مجاعص تشكيلة مؤلفة من 15 لاعباً لخوض غمار مباراتي "النافذة الأولى" ضدّ أندونيسيا اليوم والاثنين، على ان تتمّ تسمية 12 لاعباً قبل كلّ مباراة، واللاعبون الـ15 هم: علي حيدر (قائد المنتخب -31 سنة)، عزيز عبد المسيح (25 سنة)، جيمي سالم (26 سنة)، أتير ماجوك (34 سنة)، أمير سعود (30 سنة)، سيرجيو درويش (25 سنة)، كريم زينون (22 سنة)، جاد خليل (25 سنة)، علي منصور (23 سنة)، كريستوف خليل (22 سنة)، وائل عرقجي (27 سنة)، ايلي شمعون (27 سنة)، يوسف خياط (18 سنة)، هايك غيوكجيان (31 سنة) وعلي مزهر (27 سنة)، ويبلغ معدل أعمار اللاعبين 26 سنة. ويلاحظ في هذا السياق أنّ ماجوك هو اللاعب الأكبر سناً (34 سنة - مواليد العام 1987)، وخياط هو اللاعب الأصغر (18 عاماً – مواليد العام 2003)، أما قائد المنتخب علي حيدر فيبلغ 31 سنة (مواليد العام 1990). وتضمّ التشكيلة لاعبين مميّزين في جميع المراكز هجوماً ودفاعاً مع "قناصين" ماهرين في الرميات الثلاثية.

هذا ووصل الى بيروت منتخب أندونيسيا (المُصنّف 85 عالمياً و18 آسيوياً) وبدأ تدريباته على الفور إستعداداً للمباراتين المرتقبتَين أمام لبنان (المصنف 56 عالمياً و9 آسيوياً)، علماً أنّ مجموعتهما تضمّ أيضاً منتخبَي السعودية والأردن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.