فادي سمعان

الشايب لـ"نداء الوطن": جاهزون للمواجهة الآسيوية في الجودو

27 تشرين الثاني 2021

02 : 00

أكويلينا الشايب

أكدت بطلة لبنان في لعبة الجودو أكويلينا الشايب لصحيفتنا انّ مشاركتها في بطولة آسيا المرتقبة التي يستضيفها لبنان نهاية الاسبوع المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل ستكون ضمن فئتَين، الأولى تحت الـ18 عاماً لوزن تحت الـ 63 كلغ، والثانية تحت 21 عاماً لوزن تحت الـ 70 كلغ، علماً أنها لم تتجاوز بعد سنّ الـ18.

وعن إستعداداتها للبطولة القارية، قالت: "يشرفُ على تدريبي حالياً المدرّبان شارل دانيال وفادي سيقلي، أما تمارين اللياقة البدنية فأزاولها مع المدرّب فرنسوا جونيور سعادة، وأقوم بمجهود مضاعف في الآونة الأخيرة لكي أكون عند حسن ظنّ الجميع، وعاملا التركيز والحضور البدنيّ سيساعدانني لأحقق ما أصبو اليه، وأعدُ الجميع بأنني سأبذل كلّ جهدي من أجل تحقيق ميدالية أو أكثر لوطني".

وعن المستوى العام للاعبات المشاركات في البطولة، أجابت الشايب: "مثلما يعرفُ الجميع فإنّ البطلات الآسيويات يتمتعنَ بمستوى رفيع، خصوصاً لاعبات كازاخستان وأوزبكستان وقيرغزستان، ولديهنّ نتائج باهرة سابقة في الأولمبياد وبطولة العالم". وتابعت: "أنا شخصياً لا اخشى مواجهة أيّ منهنّ، لأنني سبق وشاركتُ في البطولة العالمية الأخيرة تحت الـ21 سنة وواجهتُ لاعبة أوزبكية ستأتي للمشاركة في لبنان وتغلبتُ عليها بجدارة، علماً انّ هذه اللاعبة تُعتبرُ الأفضل على الصعيد القاريّ، من هنا أشعر بأنني قادرة على التغلب عليهنّ والصعود الى منصّة التتويج".

وعن إنجازاتها في لعبة الجودو محلياً وخارجياً، أشارت الى أنها تحمل لقب بطولة لبنان تحت الـ18 وتحت الـ21 سنة، كما حازت على المركز الأول في بطولة غرب آسيا في هاتين الفئتَين، وكذلك على المرتبة الأولى في كأس أوروبا في اليونان عام 2019، وفي بطولة العرب عامَي 2017 و2018، إضافة الى إحتلالها مراكز متقدّمة في بطولات عربية وآسيوية ودولية مهمّة، وتأتي حالياً في المركز الثاني عشر في الترتيب العالميّ للعبة بحسب جدول النقاط.




وبالنسبة لزميلَيها اللاعبَين جو حداد وغدي موسى المشاركَين في البطولة الآسيوية، أوضحت الشايب أنها المشاركة الثانية لهما في البطولة القارية على أرض لبنان، والمرّة الأخيرة كانت العام 2018 عندما نافسا على الميدالية البرونزية في فئتَيهما من دون أن ينجحا في إنتزاعها، ورأت أنهما سيكونان على قدر المسؤولية هذه المرّة وسينجحان في تحقيق ميدالية ملوّنة للبنان لأنهما إستعدّا لهذا الإستحقاق بشكل جدّي وكبير.

وشكرت الشايب الإتحاد اللبناني للجودو الذي قام بمجهود جبّار "لكي نكون جاهزين تماماً للبطولة، فأنا وجو وغدي شاركنا مؤخراً في بطولة العالم تحت الـ21 عاماً تحضيراً لبطولة آسيا، وهذا الأمر ساعدنا كثيراً لاكتساب الخبرة الضرورية، ورئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة وكافة الأعضاء يتابعون عن كثب كلّ شاردة وواردة ولا يألون جهداً في دعمنا على كافة الأصعدة".

وختمت: "طموحي حالياً ينحصرُ في إحراز ميداليات للبنان في البطولة الآسيويّة الأسبوع المقبل، كما آمل في أن أتأهل في المستقبل القريب الى الألعاب الأولمبية".


MISS 3