كأس ديفيس: روسيا تطيح إسبانيا

02 : 00

مدفيديف في مباراته وكارينيو بوستا (أ ف ب)

أقصت روسيا حاملة اللقب إسبانيا من كأس ديفيس لكرة المضرب، فارضة مواجهة مع السويد في ربع النهائي، فيما تأهلت صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش بجائزة ترضية.

ويلتقي في ربع النهائي إيطاليا مع كرواتيا في تورينو، بريطانيا مع ألمانيا في إنسبروك، صربيا مع كازاخستان وروسيا مع السويد في مدريد.

وحُسمت مواجهة روسيا وإسبانيا في مدريد، بعد فوز أصلان كاراتسيف وأندري روبليف المصنف خامساً عالمياً على مارسيل غرانويرس وفيليسيانو لوبيز 4-6 و6-2 و6-4 في الزوجي ضمن المجموعة الأولى.

وكانت روسيا التي تلعب تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة المضرب بسبب العقوبات المفروضة عليها في قضايا تنشط ممنهج، قد حققت بداية سيئة بخسارة روبليف أمام لوبيز 6-2 و3-6 و4-6.

وعادل المصنف ثانياً عالمياً دانييل مدفيديف بفوزه على بابلو كارينيو بوستا 6-2 و7-6، قبل أن يقرّر الزوجي الروسي مصير المواجهة. وفازت بريطانيا على تشيكيا لتلاقي ألمانيا في إنسبروك الثلاثاء. كما بلغت كل من كازاخستان وكرواتيا ربع النهائي.

وتقام المباريات في النمسا وراء أبواب موصدة، بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وخرجت فرنسا من دور المجموعات، بعد فوزها على تشيكيا وخسارتها أمام بريطانيا. وبعـد فوزهـا على صربيــا ونجمهــا ديوكوفيتش الأول عالمياً، حققت ألمانيا فوزها الثاني على النمسا 2-1 وتصدّرت المجموعة السادسة.

واكتفت صربيا بالمركز الثاني، لكنها تأهلت إلى ربع النهائي لتواجه كازاخستان في مدريد غداً، بعد حلولها بين أفضل منتخبين في المركز الثاني.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.