"الموضة البريطانية" تكرّم الراحل فيرجيل آبلو

02 : 00

كرّم احتفال توزيع الجوائز السنوي الذي اقامه مجلس الأزياء البريطاني "British fashion council" عدداً من الأسماء الكبيرة في القطاع، من بينها مبتكر تشكيلات "Louis Vuitton" للرجال فيرجيل آبلو الذي توفي الأحد.

وشهد احتفال "جوائز الموضة البريطانية" الذي أقيم في "رويال ألبرت هول" في لندن فوز كيم جونز بجائزة "مصمم العام" عن "ديور للرجال" و"فندي"، فيما حصل تومي هيلفيغر على "جائزة الإنجاز المتميز". وكانت المصممة البريطانية ستيلا مكارتني ورئيس تحرير النسخة البريطانية من مجلة "فوغ" إدوارد إينينفول من بين 15 شخصاً اعتُبروا "قادة التغيير" في القطاع.

لكنّ وفاة فيرجيل آبلو عن 41 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان خيّمت على الاحتفال، إذ وقف المشاركون دقيقة صمت في مستهله، وحصل الراحل على لقب "قائد التغيير"، وتوالت الإشادات به. وتولت اختيار المرشحين والفائزين لجنة تحكيم دولية ضمت أكثر من ألف من خبراء القطاع. كما أعلن المنظمون للمرة الأولى عن جائزة "ميتافرس للتصميم" مخصصة للمصمم الرقمي الذي يتجاوز الحدود ويسلط الضوء على التميز في مجال الموضة الرقمية في "ميتافرس".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.