بيكرمان مدرّباً جديداً لفنزويلا

02 : 00

أعلن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الأرجنتيني جوزيه بيكرمان للاشراف على المنتخب الوطني الاول، الذي فقد فرصة التأهل الى نهائيات مونديال قطر 2022، وأوكلت إليه مهمة قيادة الفريق الى المشاركة للمرة الاولى في كأس العالم العام 2026.

وقال الاتحاد المحلي لدى تقديم بيكرمان في احد الفنادق الفخمة في العاصمة كاراكاس: "أهلاً وسهلاً بجوزيه نستور بيكرمان"، في حين وصف رئيس الإتحاد الفنزويلي خورخي خيمينيز تعيين بيكرمان بـ"يوم فرح لكرة القدم الفنزويلية".

في المقابل علّق المدرب على تولّيه تدريب منتخب فنزويلا بقوله: "أدرك تماماً انني في المكان الصحيح. لدينا فكرة مشتركة تكمن في أن نترك بصمة".

وسبق لبيكرمان أن أشرف على تدريب منتخب الارجنتين بين العامين 2004 و2006، حيث بلغ ربع نهائي مونديال 2006 في ألمانيا، ومنتخب كولومبيا من 2012 الى 2018 وبلغ معه أيضاً الدور ربع النهائي في مونديال البرازيل في العام 2014 قبل أن يخسر أمام الدولة المضيفة.

وسيحل بيكرمان بدلاً من المدرب المحلي ليو غونزاليس الذي تسلّم المهمة لفترة وجيزة بعد استقالة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو في آب الماضي، الذي فسخ عقده لعدم حصوله على معاشه على مدى أشهر عدة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.