كونتا تعتزل كرة المضرب

02 : 00

أعلنت جوانا كونتا، المصنفة البريطانية الأولى سابقاً، اعتزالها لعبة كرة المضرب رسمياً عن 30 عاماَ.

وعانت كونتا إصابات متكررة على مستوى ركبتها في الموسمين الأخيرين، فتراجع تصنيفها العالمي الى المركز 113، علماً أن أفضل مرتبة بلغتها كانت الرابعة عالمياً.

وبلغت كونتا نصف نهائي ثلاث من البطولات الاربع الكبرى، وقد أعلنت اعتزالها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها بعبارة "ممتنة".

وكتبت: "انها الكلمة التي طالما استعملتها خلال مسيرتي والكلمة الأكثر تعبيراً في نهاية المطاف".

وأصبحت كونتا في تموز الماضي اول بريطانية تحرز لقب دورة نوتنغهام الانكليزية المفتوحة منذ مواطنتها سو باركر العام 1981.

على صعيد آخر، أكّد وزير الرياضة في ولاية فيكتوريا أن منظّمي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن "الغراند سلام"، لم يبتزّوا المصنّف أوّل عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مؤكداً أن الاجراءات المتخذة بشأن جائحة كوفيد-19 تتعلّق بالصحة قبل أي شيء آخر.

ويقف ديوكوفيتش على بعد لقب واحد كبير من تحطيم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيديرير والاسباني رافايل نادال (20 لقباً)، في البطولة المقرّرة في كانون الثاني المقبل، لكنه يرفض الكشف عما إذا كان تلقى اللقاح من عدمه.

وكان سيردان ديوكوفيتش والد نوفاك، كشف أن نجله قد لا يدافع عن لقبه في أستراليا، بسبب قواعد التلقيح الإلزامية ضد فيروس كورونا، مشبهاً القيود بـ"الابتزاز".

بيد أن وزير الرياضة في ولاية فيكتوريا حيث تقام البطولة، مارتن باكولا أكد أنه يرغب في ان يدافع ديوكوفيتش عن لقبه، لكن الصحة تأتي اولاً. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.