"بيروتنا" لا تنطفئ...

عبير نعمة بأمسية ميلادية في قلب العاصمة

02 : 00

كنجمة بيت لحم، أضاءت بيروت أمس أنوارها مجدداً بأمسية ميلادية مميزة مع الفنانة عبير نعمة التي افتتحت مهرجان "بيروتنا" الممتد حتّى نهاية الشهر المجيد حيث تعمّ الاحتفالات في المدينة لتبث البهجة في نفوس المشاركين الذين سيغنون ويرقصون رغم أوجاعهم.


إفتتح المهرجان باستعراض في أسواق بيروت عند الساعة 5:30 مساءً، واستكمل بعده بأمسية ميلادية أحيتها المغنّية عبير نعمة في حفل موسيقي أقامه مهرجان "بيروت ترنّم" في ساحة العجمي. أدّت عبير باقة من العناوين الخاصة بالاعياد، من ترانيم وأناشيد ميلادية وأغنيات من الريبرتوارَين المحلّي والعالمي، مثل "تلج تلج" (للأخوين رحباني)، "ضوّي بليالي سعيدة" (كلمات الأخوين رحباني، واللحن من التراث الفرنسي ولا علاقة لباخ به كما ورد في البرنامج)، و"هللويا" (أغنية ليونارد كوهين الشهيرة)، وتراتيل لبنانية حديثة وأخرى تقليدية عالمية أو كلاسيكية غربية، وسط تفاعل كبير من الحضور كباراً وصغاراً على حد سواء، فبثت البهجة في نفوسهم وجعلتهم يشعرون بفرحة الأعياد ولو لفترة وجيزة، متناسين مصائب البلاد المتنوعة. وفي ما يتعلق بالإجراءات الوقائية من "كورونا"، سعى المنظمون إلى اتباع أقصاها، عبر احترام التباعد وتوزيع الكمامات والمعقّمات في جميع المحطات ووجوب إبراز شهادة التلقيح للمشاركة في الحدث.


لا ينحصر برنامج "بيروتنا" الذي يستمر حتى 30 كانون الأول بالامسيات التي يقدمها "بيروت ترنّم" في الاسواق، بل يضم أيضاً مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والعروض الترفيهية الجذّابة التي تستهدف الأطفال والعائلات بشكل أساسي، والتي ستنظم في الهواء الطلق مع التعقيم المنتظم والمتكرر لجميع الأماكن.



ويأمل المنظمون أن يكون المهرجان هذا العام حدثاً ضخماً يرتكز على الإهتمام والمشاركة ونشر الفرح على أكبر عدد من الزوار، لإحياء الروح الحقيقية لعيد الميلاد، ولا سيما أنّ المهرجان استقطب أكثر من 400 ألف زائر، خلال اطلاقه في موسم الأعياد للعام 2020، رقصوا وغنوا بروح السلام والفرح.

الى ذلك، يقدّم المهرجان 6 حفلات من "بيروت ترنم" على مسرح مخصص في أسواق بيروت تمام الساعة الثامنة، بدأت أمس مع عبير نعمة وتكمل الأحد مع "The Jazz Groove Artur Satyan Trio".

وسيكون عشاق الاوبرا على موعد مع "أوبرا أورينتال فيوجن" مع التينور بشارة مفرج في 11 كانون الأول ومع "Les Divas de la Méditerranée" في 15 كانون الأول ومع الكونتر تينور ماتيو الخضر في 19 كانون الأول. أمّا الحفل الختامي فسيحييه غي مانوكيان في 23 كانون الأول.



كذلك، يضم البرنامج معرض "SVERIGE A-Ö Art-Painting" (بالتعاون مع السفارة السويدية)، و"سوق البلد" المجتمعي للمزارعين والحرفيين الذي سيقدّم أطعمة غنية ومتنوعة يمكن أن يشتريها الزوار مباشرةً من البائعين الحرفيين؛ كما ستوزع مجموعة "Live Love Beirut" ملابس وأحذية مجاناً، على أن تعيد "Planet Discovery" افتتاح متحف العلوم ومركز التعلم للترفيه التفاعلي والتعليمي المتنوع، بينما ستوزع مؤسسة "نوح" الآلاف من الألعاب والهدايا المجانية.