لبنان يرفع جهوزيّته قبل مواجهة الجزائر غداً

02 : 00

من تمارين منتخب لبنان أمس

يعكفُ الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم على تجهيز اللاعبين من النواحي البدنية والذهنية والمعنوية إستعداداً لمباراتهم القويّة المقرّرة غداً أمام الجزائر في استاد الجنوب، ضمن الدور الأول من بطولة "كأس العرب FIFA قطر 2021"، وهو يضع في الإعتبار مجريات المباراة مع منتخب مصر، والتي أسفرت عن فوز صعب للـ"الفراعنة"، لكي يبني عليها للقاء السبت. وقد توزّعت تدريبات اللاعبين أمس على قسمَين، إذ خضع معظم الذين شاركوا في مباراة الأربعاء لتمارين لياقة خفيفة وإراحة عضلات، فيما خضع الباقون لحصّة ميدانية منوّعة على ملعب نادي السدّ.

وفي هذا الإطار، ترتكز تحضيرات المنتخب عموماً على تطوير منظومة حسن التمركز والانتشار والانقضاض للحدّ من خطورة الخصم ومجاراته، إنطلاقاً من تطوّر رباطة الجأش دفاعياً ومقارعة المنافسين، والسعي إلى بلورتها على الصعيد الهجوميّ من خلال سلاسة نقل الكرة والتسديد الدقيق. وكانت وسائل إعلام وبرامج تحليلية سلطت الضوء على إختلاف إيقاع منتخب لبنان في الشوط الثاني من مباراته الأخيرة أمام مصر، واعتماده "فتح اللعب" والتخلّي عن الحذر، من دون التفريط بواقعية الموقف وضبط الأمور، ما أدّى إلى ارتفاع نسبة الإستحواذ على الكرة والمبادرة المباشرة، وهذا ما يجب إعتماده وتحسينه لوضع المنتخب الخصم تحت الضغط ما يسهّل وقوعه في الخطأ.

منتخب الناشئين

على صعيد آخر، غادرت بعثة المنتخب اللبناني للناشئين أمس الى مدينة الدمام إستعداداً لخوض منافسات بطولة إتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين 2021 التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم من 5 إلى 15 الشهر الجاري، وضمّت حسام الدقدوقي (مديراً للمنتخب)، روي أبي الياس (مدرباً)، قاسم بداح (ادارياً)، حسين الجردي (مساعداً للمدرب)، علي بزي (مدرباً لحراس المرمى)، واللاعبين: جاد جوهر، جورج نصار وكريستيان عوكر لحراسة المرمى، سليم مسلم، أندرو فرنسيس، عيسى شعيتو، حمزة أيوب، رواد مشنتف، علي قاسم، داني زهر الدين، شفيق يمين، جورجيو الشاعر، محمد الدرّ، فريدي اسطفان، يحيى حمدان، عباس عطوي، عباس حدرج، جورجيو الشماس، سمير قصاص، بدر الدين القوام، حسين سبليني، حسين الخنسا ومحمد ياسين.

ويشارك في البطولة 9 منتخبات (بعد إنسحاب الكويت) وُزّعت بحسب القرعة على ثلاث مجموعات، ضمّت الأولى لبنان والسعودية المُضيفة والعراق، والثانية سوريا وفلسطين والإمارات، والثالثة البحرين واليمن والأردن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.