ديوكوفيتش يلعب في أستراليا؟

02 : 00

أُدرج اسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، ضمن لائحة منتخب بلاده الذي سيشارك في كأس رابطة محترفي كرة المضرب في أستراليا مطلع العام المقبل، ما قد يضع حداً للتكهنات بشأن عدم مشاركته في بطولة أستراليا الكبرى، أولى بطولات "الغراند سلام" لهذا الموسم، بسبب متطلبات اللقاح الإلزامي ضد فيروس كورونا.

وخيّم الشك حول دفاع ديوكوفيتش عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، المقررة بين 17 و30 كانون الثاني المقبل، بعدما رفض ابن الـ34 عاماً الافصاح عن تلقيه اللقاح من عدمه.

لكن إدراج اسمه امس بين اللاعبين الصرب الخمسة الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب في كأس "أي تي بي" المقررة في سيدني بين الأوّل والتاسع من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً، يؤشر الى أن لا شيء يمنعه من خوض بطولة أستراليا.

وجاء إدراج اسم ديوكوفيتش في كأس الرابطة تزامناً مع معلومات ذكرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية استناداً الى رسالة اطلعت عليها، بأن منظمي البطولة الأسترالية سيسمحون بمشاركة اللاعبين واللاعبات غير الملقحين أو الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19"، لكن شرط تقديم تقرير طبي يعفيهم من اللقاح، أو أنهم أصيبوا بالفيروس بعد الحادي والثلاثين من تموز 2021.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.