الكبار الى الدور الثالث في شنغهاي

09 : 43

تييم في مباراته وكارينيو بوستا

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أوّل في العالم وحامل اللقب، الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز سهل على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة 6-3 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش (32 عاماً) في الدور المقبل الأميركي جون أيسنر الفائز على الفرنسي لوكاس بويي 7-5 و6-3. وصعد النمسوي دومينيك تييم، الخامس عالمياً، الى الدور ذاته بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 و6-3، حيث سيلتقي مع الجورجي نيكولوز بازيلاشفيلي.

وبلغ البلجيكي دافيد غوفان ثمن النهائي بعد انسحاب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين المصنف 57 عالمياً بداعي الاصابة، حين كان البلجيكي متقدماً 6-2 و3-صفر، وهو يلتقي في الدور المقبل السويسري روجيه فيديرير الثالث عالمياً. وتأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الى ثمن النهائي بفوز صعب على الكندي فيليكس أوجييه-ألياسيم 7-6 و7-6.

ويلتقي تسيتسيباس (21 عاماً) الذي يسعى الى ضمان مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم التي تضم أفضل ثمانية لاعبين خلال 2019، مع البولوني هوبرت هوركاتش الفائز على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و7-6.

وقبل نحو خمسة أسابيع على بطولة الماسترز في لندن، أضاف اليوناني 90 نقطة الى رصيده الذي أصبح 3460 نقطة في المركز السادس خلف الخماسي الضامن لتأهله الإسباني رافايل نادال، ديوكوفيتش، فيديرير، الروسي دانييل ميدفيديف وتييم.

من جهته، فاز الالماني الكسندر زفيريف (22 عاماً) والسادس عالمياً على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 و7-6، وبات في رصيده 2345 نقطة في المركز الثامن في السباق الى لندن، حيث يسعى للدفاع عن لقبه والـ1500 نقطة بعد أن أسقط ديوكوفيتش في نهائي العام الماضي. ويلتقي زفيريف مع الروسي أندري روبليف الفائز على الاسترالي جون ميلمان 6-2 و6-صفر. وتأهل الايطالي ماتيو بيريتيني الى ثمن النهائي بفوزه على التشيلي كريستيان غارين 6-3 و6-3، حيث يلتقي الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الفائز على الاميركي ريلي أوبيلكا 6-4 و7-5.


MISS 3