عودة الموسيقى إلى رأس بيروت

02 : 00

من النشاط

انطلقت عروض الموسيقى والأغاني ضمن سلسلة "الجار للجار" في جوار رأس بيروت في الحادي عشر من كانون الأول الجاري وستستمر حتى التاسع والعشرين منه بهدف إعادة الرهجة والبهجة إلى منطقة رأس بيروت في موسم الميلاد ورأس السنة الجديدة. وتقدّم هذه الأنشطة من قبل مبادرة "حسن الجوار" في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، مع مسرح المدينة العريق.

وقالت منى الحلاق مديرة مبادرة "حسن الجوار": "خططنا لبرنامج ممتع وشامل لإعادة إحياء رأس بيروت في موسم الأعياد هذا"، مضيفةً: "نأمل أن نخلق انعكاسات إيجابية وأن ننشر روح عيد الميلاد والبهجة في رأس بيروت، على الرغم من الظروف العصيبة التي يعاني منها الناس في لبنان اليوم".

ويشمل البرنامج موكباً ميلادياً مع ثلاثة عروض في شارع الحمراء يشارك فيها موسيقيون صغار من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين بالإضافة إلى مجموعة من العاملات الأجنبيات. كما يتضمّن سبع حفلات موسيقية تقدمها جوقات محلية شهيرة وفرق ومغنون وفنانون محليون بينهم وجوه معروفة وراسخة ووجوه جديدة شابة وصاعدة.

ويتم بث الحفلات الموسيقية مباشرة على شاشة ضخمة في شارع الحمراء وعلى قناة "يوتيوب" الخاصة بالجامعة "الأميركية في بيروت"، ليتمكن الجميع من الاستمتاع بالعروض بغض النظر عن موقعهم أو قدرتهم على شراء التذاكر لحضورها شخصياً.

وتخضع كل الحفلات الموسيقية التي تقام على مسرح المدينة، للإجراءات الصارمة للوقاية من "كوفيد - 19" ويتم إشغال نصف السعة الاستيعابية للمسرح (أي 200 مقعد فقط) وضرورة ارتداء الكمّامات في الداخل، كما يتم تعقيم المسرح قبل كل حفلة موسيقية.


MISS 3