ديوكوفيتش وفيديرير وتييم الى ربع النهائي

03 : 09

فيديرير بعد فوزه على غوفان (أ ف ب)

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً فوزاً سهلاً على الاميركي جون ايستر 7-5 و6-3، في طريقه الى ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية الدولية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب.

ويلتقي ديوكوفيتش، الباحث عن ضمان مركزه الأول عالمياً بنهاية السنة، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع الفائز على البولوني هوبرت هوركاتس الرابع والثلاثين بصعوبة 7-5، 3-6 و7-6.

وفي مواجهة أحد أبرز منفذي الارسالات في العالم، أثبت ديوكوفيتش قدرته على صدّ الكرات القوية، فلم يستقبل سوى تسعة إرسالات ساحقة أمام لاعب بلغ معدله هذه السنة 22 ارسالاً ساحقاً "آيس" في المباراة الواحدة.

وحجز السويسري روجيه فيديرير، المصنف ثانياً، بطاقته الى ربع النهائي بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان بنتيجة 7-6 و6-4 في أقل من ساعتين.

ويلعب فيديرير الفائز بلقب الدورة الصينية العامين 2014 و2017، مع الألماني ألكسندر زفيريف السادس عالمياً والذي أخرج الروسي أندري روبليف 6-صفر و7-6.

وأنقذ الروسي دانييل مدفيديف خمس كرات في المجموعة الأولى أمام منافسه الكندي فاسيك بوسبيسيل في طريقه للفوز 7-6 و7-5، ليضرب موعداً في ربع النهائي مع الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الروسي كارن خاتشانوف 6-3 و7-5.

وثأر الإيطالي لخسارته أمام الروسي الأسبوع الماضي في دورة بكين الصينية، مجبراً منافسه على ارتكاب 44 خطأ مباشراً.

وكان فونييني أقصى الثلثاء البريطاني أندي موراي العائد إلى الملاعب بعد عملية جراحية في الورك، في مباراة انتهت بثلاث مجموعات واتهم خلالها البريطاني منافسه بالصراخ اثناء كرة حاسمة.

كما تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني الحادي عشر بفوزه على الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الثامن 7-6 و6-4، وسيواجه في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم المصنف رابعاً الذي أقصى الجورجي نيكولوز بازيلاشفيلي بسهولة 6-3 و6-4.


MISS 3