رالي داكار: المرحلة الأولى للعطيّة

02 : 00

العطيّة خلال المرحلة الأولى (أ ف ب)

فاز السائق القطري ناصر العطية (تويوتا هايلوكس) بالمرحلة الاولى من رالي داكار التي اقيمت امس في حائل، معززاً صدارته للترتيب العام بعد ان كان الاسرع في المرحلة التأهيلية السبت.

وسمحت نتائج المرحلة التأهيلية بتحديد ترتيب مراكز الانطلاق للمرحلة الاولى التنافسية التي اقيمت امس.

واجتاز العطية، الذي يسعى الى احراز اللقب للمرة الرابعة في مسيرته، المسافة البالغة 333 كلم متقدماً بفارق 12.07 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) بطل العالم في سباقات الراليات 9 مرات.

وواجه السائقون صعوبات كبيرة في الملاحة تسببت بفوارق زمنية كبيرة في ما بينهم.

وخسر الفرنسي الآخر ستيفان بيترهانسل حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في داكار، الكثير بعد تعرض سيارته الى ثقب في احد اطاراتها، وانتظر ساعات للحصول على المساعدة وبات يتعين عليه اتخاذ القرار بالاستمرار في السباق من عدمه.

في المقابل، وسٌع الاسترالي دانيال ساندرز صدارته في فئة الدراجات النارية باحرازه المرحلة، متقدماً على التشيلي بابلو كوينتانيا بفارق 3.07 دقائق.

وقال ساندرز: "في النهاية، اضاع متسابقون كثر الطريق، لكن لحسن حظنا سلكنا المسار الصحيح".

واضاف: "كانت نهاية السباق قوية. لم اضغط في بداية السباق وقدت بإيقاع جيد وفي النهاية حاولت خلق اكبر فارق ممكن".

ويمتد رالي داكار في نسخته الـ44 منذ تأسيسه والثالثة في السعودية، على مسار لأكثر من 8 آلاف كلم ويقام على فترة أسبوعين. وستشهد هذه النسخة مشاركة 1065 متسابقاً على متن 578 مركبة، في أصعب الراليات الصحراوية، مع تشريع باب الفوز على جميع الاحتمالات، ومشاركة تاريخية هي الأولى من نوعها لثلاث سيارات "هايبريد" جديدة تحت راية الصانع أودي. 


MISS 3