داكار: لوب يفوز ويستعيد المركز الثاني

02 : 00

لوب خلال المرحلة السابعة (أ ف ب)

حسم السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الراليات تسع مرات (برودرايف)، المرحلة السابعة من رالي داكار، في حين استمر القطري ناصر العطية (تويوتا) في الصدارة.

وسمح الفوز للوب باستعادة المركز الثاني في الترتيب العام من السعودي يزيد الراجحي، على رغم معاناة سيارة الاول من مشاكل في المحرك في نهاية المرحلة.

وقال لوب: "واجهنا مشاكل في الكيلومترات الخمسين الاخيرة، وكنا نتساءل عن مدى قدرتنا في انهاء المرحلة".

وعن امكانية التفوق على العطية الذي يتقدم عليه بفارق مريح قدره 45 دقيقة، قال لوب: "لا وجود لأي خطة. سنقوم بواجبنا ونرى كيف ستسير الامور".

ويبدو العطية في طريقه للتتويج برالي داكار للمرة الرابعة في مسيرته، اذا لم يتعرض لأي حادث، وقال في هذا الصدد: "الاولوية الآن ان نعطي كل ما لدينا يوماً بعد يوم ونأمل ان نحصد الثمار في النهاية".

في المقابل، يحتل الراجحي المركز الثالث متخلفاً بأكثر من 8 دقائق عن لوب.

وفي فئة الدراجات، تبخر حلم الاسترالي دانيال ساندرز باحراز اللقب بعد ان بات خارج المنافسة، عندما سقط عن دراجته عند نقطة الارتباط لدى خط الانطلاق ونقل الى المستشفى، لكنه لا يعاني سوى من رضوض بسيطة.

وأهدر الانكليزي سام سندرلاند الذي بدأ هذه المرحلة متصدراً، اكثر من 20 دقيقة، وحذا حذوه وصيفه النمسوي ماتياس فالكنر لكنه احتفظ بمركزه.

وانتزع الفرنسي ادريان فان بيفيرين المركز الاول في الترتيب العام في نهاية المرحلة التي كان الفوز فيها من نصيب التشيلي خوسيه كورنيخو فلوريمو.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.