رالي داكار: العطيّة يقترب من اللقب

02 : 00

دو فيلييه في المرحلة التاسعة

اقترب القطري ناصر العطية من احراز لقب رالي داكار الصحراوي للمرة الرابعة في مسيرته، بعد ايقافه زحف مطارده الفرنسي سيباستيان لوب امس، ضمن المرحلة التاسعة في وادي الدواسر التي أحرزها الجنوب أفريقي جينييل دو فيلييه.

وبعد يومين من تقليص لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، الفارق مع القطري، حل الاخير ثالثاً في مرحلة خاصة بلغ طولها 287 كلم، بفارق 1.04 دقيقة عن دو فيلييه (بطل نسخة 2009) الذي انهى السباق أمام مواطنه هنك لاتيغان الثاني، لتحتل تويوتا المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة ويحرز الجنوب أفريقي مرحلته الـ18 في داكار.

وقبل ثلاث مراحل على نهاية الرالي في جدّة يوم الجمعة المقبل، يتقدّم العطية، بطل 2011 و2015 و2019، بفارق 39.05 دقيقة عن لوب، و58.44 عن السعودي يزيد الراجحي الذي اكتفى بالمركز الرابع عشر امس.

وفي فئة الدراجات، أنزل النمسوي ماتياس فالكنر البريطاني سام سندرلاند حامل لقب 2017 عن الصدارة، بعد مرحلة احرزها التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو.

واللافت في الترتيب العام للدراجات، أن أقل من خمس دقائق تفصل بين المتصدر والرابع التشيلي بابلو كينتانيا، ما يعني ان المنافسة قد تبقى مفتوحة على مصراعيها حتى الرمق الأخير.

وحلّ حامل اللقب الأرجنتيني كيفن بينافيديس في المركز الثاني.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.