رالي داكار: لقب رابع للعطيّة

02 : 00

العطيّة يحمل علم بلاده بعد تتويجه (أ ف ب)

تُوّج القطري ناصر العطية (تويوتا) بطلاً لرالي داكار، الذي استضافته السعودية، للمرة الرابعة بعد الاعوام 2011 و2015 و2019، في ختام المرحلة الثانية عشرة الاخيرة في جدة امس.

وتقدم العطية في الترتيب العام بفارق 27.46 دقيقة على الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف)، في حين حل السعودي يزيد الراجحي ثالثاً بفارق 1.01.13 ساعة عن صاحب المركز الاول.

وقال العطية على اثر تتويجه: «الشعور لا يصدق. نحن سعداء جداً».

في المقابل، لم يكن لوب مستاء من النتيجة بقوله: «في البداية اعتقدنا ان الامور انتهت بالنسبة الينا (فقد نحو 30 دقيقة في المرحلة الثانية)، لكننا كافحنا ونجحنا في احتلال المركز الثاني وبالتالي خضنا رالياً جيداً».

ونجح العطية (51 عاماً) في الفوز بمرحلتين خلال الرالي الحالي، بالاضافة الى المرحلة التمهيدية، ولم ينجح اي من منافسيه الاساسيين الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل او الاسباني كارلوس ساينز في تشكيل اي خطورة على صدارته.

وتساوى العطية بعدد الالقاب في رالي داكار مع الفنلندي آري فاتانن، لكنه لا يزال بعيداً عن الرقم القياسي المسجل باسم بيترهانسل مع 8 القاب.

وفي فئة الدراجات النارية، توّج البريطاني سام سندرلاند (كاي تي أم) بثاني القابه في داكار بعد ان احرز باكورة القابه في العام 2017.

وتقدم سندرلاند على التشيلي بابلو كوينتانيا (هوندا) في المركز الثاني، فيما حل النمسوي ماتياس فالكنر (كاي تي أم) في المركز الثالث.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.