إسبانيا وإيرلندا أمام فرصة التأهّل

02 : 25

لاعبو المنتخب الاسباني خلال التمارين عشية مواجهة السويد

سيكون المنتخب الإسباني أمام فرصة أخرى لحسم تأهله الى نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة في 12 دولة و12 مدينة، احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية، عندما يحلّ اليوم ضيفاً على نظيره السويدي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وكان بإمكان بطل الأعوام 1964 و2008 و2012 أن يحلّ ضيفاً على السويد وهو ضامن لتأهله لو نجح في الصمود لدقائق في مباراة السبت أمام النروج، حيث تلقى هدف التعادل1-1 في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ويتصدر المنتخب الاسباني ترتيب المجموعة بـ19 نقطة بعد سبع جولات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن مضيفه السويدي الثاني و6 عن رومانيا الثالثة التي يلتقيها في الجولة الأخيرة في 18 تشرين الثاني المقبل، بعد أن يستضيف مالطا قبلها بثلاثة أيام.

وبما أن السويد ستلتقي رومانيا في الجولة المقبلة، فهذا الأمر يجعل إسبانيا بحاجة الى نقطة واحدة امام السويد لضمان بطاقتها الى النهائيات، حتى لو خسرت مباراتيها الأخيرتين.

وستكون رومانيا المستفيد الأكبر في حال نجحت إسبانيا في تحقيق فوزها الرسمي الأول على الأراضي السويدية، لأنّ ذلك سيمكنها من التقدم الى المركز الثاني بفارق نقطتين عن السويد في حال استغلت عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزها الثالث على حساب النروج.

وفي المجموعة الرابعة، ستكون إيرلندا أيضاً أمام فرصة حسم تأهلها الى النهائيات، لكن يتوجّب عليها الفوز خارج ملعبها على منافستها سويسرا.

وبعدما ضمنت البطاقة الأولى في المجموعة العاشرة بفوزها على ضيفتها اليونان، تحلّ إيطاليا ضيفة على ليشتنشتاين وهي مرشحة فوق العادة لتحقيق فوزها الثامن على التوالي من أصل ثماني مباريات، في وقت ما زال الصراع قائماً بقوة على البطاقة الثانية بين فنلندا وأرمينيا والبوسنة.

وتتواجه فنلندا الثانية (12 نقطة) مع أرمينيا (10)، فيما تحل البوسنة (10 نقاط أيضاً) ضيفة على اليونان التي فقدت الأمل منطقياً بالتأهل.

هنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):

المجموعة الرابعة:

جبل طارق - جورجيا (21.45)

سويسرا - ايرلندا (21.45)

المجموعة السادسة:

رومانيا - النروج (21.45)

السويد - اسبانيا (21.45)

جزر الفارو - مالطا (21.45)

المجموعة العاشرة:

فنلندا - أرمينيا (19.00)

اليونان - البوسنة والهرسك (21.45)

ليشتنشتاين - ايطاليا (21.45). 


MISS 3