اختبار صعب لمونشنغلادباخ في مواجهة دورتموند

أتلتيكو مدريد - فالنسيا الأبرز والغيابات قد تُعيق سان جرمان

05 : 18

لاعبون من سان جرمان خلال تمارين الفريق عشية مواجهة نيس (أ ف ب)
يلتقي أتلتيكو مدريد الثالث مع ضيفه فالنسيا الثامن غداً في قمّة المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، التي تشهد رحلتين محفوفتين بالمخاطر لكل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة مطارده المباشر.

تكتسي القمة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، خصوصاً أتلتيكو ثالث الترتيب، الذي يسعى إلى وقف نزيف النقاط الذي عانى منه في المراحل الخمس الأخيرة، حيث حقق فوزاً واحداً مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، وبالتالي فإن الفوز وحده سيعيد الثقة إلى لاعبيه ويبقيهم في دائرة المنافسة.

وتنتظر ريال مدريد، الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن في الدوري، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مايوركا لمواجهة فريقها العائد حديثاً إلى دوري الأضواء والذي انتزع الصدارة في المرحلة الماضية بفوزه على غرانادا، مفاجأة بداية الموسم بنتيجة 4-2.

كذلك لن تكون مهمة برشلونة سهلة، لأنه سيواجه مضيفه إيبار الرابع عشر وصاحب سبع نقاط من أصل تسع في المباريات الثلاث الأخيرة.

هنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

الجمعة:

غرانادا - اوساسونا (22.00)

السبت:

إيبار - برشلونة (14.00)

أتلتيكو مدريد - فالنسيا (17.00)

غيتافي - ليغانيس (19.30)

مايوركا - ريال مدريد (22.00)

الأحد:

ألافيش - فيغو (13.00)

سوسييداد - بيتيس (15.00)

إسبانيول - فياريال (17.00)

بلباو - فالادوليد (19.30)

إشبيلية - ليفانتي (22.00)

المانيايخوض بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر اختباراً صعباً في سعيه للحفاظ على صدارة الدوري الألماني، عندما يحلّ على بوروسيا دورتموند غداً في المرحلة الثامنة. وكان بوروسيا مونشنغلادباخ المستفيد الأكبر من المرحلة السابعة عندما استغل خسارة بايرن ميونيخ المتصدر السابق وحامل اللقب أمام ضيفه هوفنهايم (1-2)، وتعادل ملاحقيه، فحقق فوزه الرابع على التوالي والخامس هذا الموسم عندما تغلب على أوغسبورغ 5-1 وانتزع الصدارة.

وقد يجد مونشنغلادباخ نفسه ثانياً قبل مباراة السبت كون ليفركوزن السابع بفارق نقطتين، يفتتح المرحلة اليوم بلقاء مضيفه اينتراخت فرانكفورت التاسع، وفوزه سيضعه في الصدارة موقتاً بفارق نقطة واحدة. وتنتظر فولفسبورغ الثاني والوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن هذا الموسم، رحلة صعبة لمواجهة مضيفه لايبزيغ الذي حقق فوزاً واحداً في مبارياته الثلاث الأخيرة ليتراجع إلى المركز الخامس.

وتبدو مهمة بايرن سهلة في استعادة التوازن عندما يحل ضيفاً على أوغسبورغ الرابع عشر وصاحب فوز واحد حتى الآن هذا الموسم.

هنا البرنامج:

الجمعة:

فرانكفورت - ليفركوزن (21.30)

السبت:

اوغسبورغ - بايرن (16.30)

دوسلدورف - ماينتس (16.30)

بريمن - هرتا برلين (16.30)

لايبزيغ - فولفسبورغ (16.30)

أونيون برلين - فرايبورغ (16.30)

دورتموند - مونشنغلادباخ (16.30)

الأحد:

كولن - بادربورن (16.30)

هوفنهايم - شالكه (19.00)

فرنسا

سيكون باريس سان جرمان حامل اللقب منقوصاً من الناحية الهجومية عندما يحلّ اليوم على نيس في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي، فيما يبدو مضيفه الجنوبي بقيادة المدرب الصاعد بقوة باتريك فييرا مصمماً على عدم الاستسلام.

وفي وقت يعدّ مهاجم سان جرمان الشاب ونجم المونديال الاخير كيليان مبابي العدة لحمل الوان فريق العاصمة مجدداً بعد ابلاله من الاصابة، سيفتقد المدرب الالماني توماس توخل خدمات نجمه البرازيلي نيمار المصاب مع منتخب بلاده.

وأعلن سان جرمان ان نيمار سيغيب لأربعة اسابيع بسبب اصابة من الدرجة الثانية في أعلى العضلة الخلفية للفخذ الايسر، عانى منها خلال مواجهة بلاده ونيجيريا الاحد الماضي.

كما يغيب عن سان جرمان لاعب وسطه الدولي السنغالي إدريسا غي (30 عاماً)، القادم من ايفرتون الانكليزي مقابل 32 مليون يورو، لإصابة عضلية في الفخذ ستبعده 10 أيام، بالاضافة الى المدافع الالماني ثيلو كيهرر المصاب والظهير الاسباني خوان برنات الموقوف.

هنا البرنامج:

الجمعة:

نيس - سان جرمان (21.45)

السبت:

ليون - ديجون (18.30)

نيم - اميان (21.00)

متز - نانت (21.00)

انجيه - بريست (21.00)

ريمس - مونبلييه (21.00)

تولوز - ليل (21.00)

الأحد:

بوردو - سانت اتيان (16.00)

موناكو - رين (18.00)

مرسيليا - ستراسبورغ (22.00).