جوزيفين حبشي

شارة "للموت 2" من سيقول"كش ملك"؟

30 آذار 2022

02 : 00

يقولون المكتوب يُقرأ من عنوانه. صح، وخير إثبات شارة "برومو" الجزء الثاني من مسلسل " للموت" المنتظر على أحر من جمر مع بداية شهر رمضان الكريم، على شاشة "MTV" ومنصة "شاهد". لن نتوقف عند اغنية ناصيف زيتون "اوقات" فهي مستعادة من الجزء الاول وسبق أن "كسّرت الارض"، واعتبرت من اجمل الشارات لحنا وكلمات واداءً. وحتى الفيديو المرافق للجزء الاول كان متقناً بمناخه وادارته الفنية وتصويره وتنفيذه وكوريغرافيا واداء ابطاله. متقناً الى درجة تساؤلنا ماذا يمكن أن يقدم لنا المخرج فيليب اسمر من إبهار أكثر في البرومو الجديد. وإذا بالدهشة تصيبنا بعدما تابعنا البارحة الشارة التي نشرت عبر "يوتيوب". دهشة ايجابية طبعاً، مصحوبة بالاعجاب الشديد بالفكرة التي حوّلت نجوم العمل (ماغي بو غصن، دانييللا رحمة، باسم مغنية ومحمد الاحمد) 4 قطع شطرنج، بالابيض والاسود، تماماً مثل الفيديو كليب بكامله. قطع شطرنج، لا نعلم من الملك بينها ومن القلعة او الوزير، ومن سيتحوّل من حصان الى جندي، ومَن سيطيح بمَن، ومن سيقول للأخر: كش ملك. والهدف طبعاً إماتة ملك الخصم بوضعه تحت تهديد بأسر لا يمكن الفرار منه، ولهذه الغاية تستخدم قطع الشطرنج لمهاجمة وأسر قطع الخصم وفي نفس الوقت للدفاع عن بعضها البعض.





كم هي ساحرة وذكية فكرة الشطرنج، وكم هي مناسبة للمسلسل القائم على حرب استراتيجية وذهنية بين مجموعة أبطال، سلاحهم الحب والكراهية والذكاء والمكر والمصالح المشتركة. أبطال، يخفي كل واحد منهم في أعماقه كمّاً من الابيض والاسود، يتواجهون، يلفون ويدورون ويتحركون وينقضون ويأسرون بهدف الربح. الفكرة ناجحة، والتنفيذ متقن، والتصوير بالابيض والاسود مع اضاءة تزيد من حدة المواقف ودراميتها، والادارة الفنية الجميلة تضفي المناخ المطلوب. أما الممثلون، وبعدما اثبتوا انهم قدموا اجمل ادوارهم في الجزء الاول، ها هم يشوقوننا ويفتحون قابليتنا على الجزء الجديد، بكوريغرافيا تمزج الغموض بالاثارة والحب بالكراهية والابيض بالاسود.

شارة مسلسل "للموت 2" اصبحت على "يوتيوب"، وقريباً ترافقنا طوال شهر رمضان، كفاتح شهية للطبق الرئيسي الدسم الذي يعد بنجاح يفوق الاول. ولنا عودة للمسلسل مع بدء عرضه.


MISS 3