مضرب ميامي: خروج تسيتسيباس وفريتز

02 : 00

كيرغيوس غاضباً ويبدو مضربه مكسوراً (أ ف ب)

بات الروسي دانييل مدفيديف على بُعد فوز من استعادة صدارة التصنيف العالمي في كرة المضرب، ببلوغه ربع نهائي دورة ميامي الاميركية للماسترز، بفوزه على الاميركي يانسون بروكسبي 7-5 و6-1.

ويلعب مدفيديف في ربع النهائي مع البولوني هوبرت هوركاش حامل اللقب والفائز على الجنوب أفريقي لويد هاريس 7-6 و6-2. وفي حال فوزه، سيعود الى صدارة التصنيف التي ارتقى إليها لمدة أسبوعين فقط قبل أن يخسرها لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد خروج مبكر من إنديان ويلز.

كما بلغ الألماني ألكسندر زفيريف، الرابع عالمياً، ربع النهائي على حساب الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-4 و6-4، ليلتقي مع النروجي كاسبر رود، الثامن عالمياً، الفائز على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-4.

وودّع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الخامس عالمياً، أمام الإسباني كارلوس ألكاراز 7-5 و6-3، ليلاقي الأخير الصربي ميومير كيسمانوفيتش الفائز على الاميركي تايلور فريتز 3-6 و6-1 و6-4.

وكعادته، دخل الاسترالي المشاغب نيك كيرغيوس في شجار مع الحكم البرازيلي كارلوس برنانديش وحطّم مضربه في طريقه للخسارة امام الايطالي يانيك سينر الحادي عشر 7-6 و6-3.

ووصف كيريوس الحكم بـ"المهرج" قبل أن يتابع: "هذه واحدة من أكبر البطولات وأنتم لا تستطيعون القيام بعملكم. إنه أمر محرج"، مضيفاً: "أنتم تتساءلون لماذا لا يشاهد أحد هذه الرياضة. لأنها أضحوكة".

وعند السيدات، بلغت اليابانية ناومي أوساكا نصف النهائي بفوزها على الأميركية دانيال كولينز 6-2 و6-1.

وضربت أوساكا موعداً في نصف النهائي مع السويسرية بيليندا بنسيتش التي هزمت الاسترالية داريا سافيل 6-1 و6-2.