"CANNES" تستضيف ثاني أكبر ملتقى للعاملين في التلفزيون

02 : 00

يعود ثاني أكبر ملتقى للعاملين في مجال التلفزيون في العالم "MIPTV" إلى قصر المهرجانات في مدينة "كان" الفرنسية بصيغة أقصر لكنها مكثفة أكثر، وتتخلله نقاشات عن مستقبل التلفزيون في عصر التكنولوجيا الرقمية.

وعانى الملتقى والسوق التداعيات الصحية المرتبطة بجائحة "كوفيد-19"، أسوة بالأنشطة الثقافية والفنية، فألغيت دورة "MIPTV" عام 2020 وأقيمت عبر الإنترنت في نيسان 2021.

أما سوق" Mipcom" فأقيمت في تشرين الأول2021، بعد نسخة 2020 التي عقدت افتراضياً، ولكن بحضور أقل بكثير من الاعوام السابقة، وفي غياب عدد كبير من المشاركين الأميركيين والآسيويين، إذ اقتصر عدد المشاركين العام الفائت على 4500 شخص مقابل 13500 في 2019.

ويتوقع ان يستقطب "MIPTV" هذه السنة نحو خمسة آلاف مشارك سيحضرون إلى مدينة "كان"، من بينهم 1200 مشترٍ من 80 دولة، وستبث مجرياته أيضاً عبر الإنترنت. واعتبرت مجموعة "ار إكس" المنظمة ان هذه الأرقام مرضية في ظل استمرار بعض الدول كالصين في حظر السفر.

ونتيجة الصراع في أوكرانيا، تغيب روسيا المعروفة في قطاع البرامج الترفيهية الشبابية عن المعرض. ومن ناحية أخرى، يتوقع حضور نحو 80 مشاركاً أوكرانياً، معظمهم في جناح يوفره المنظمون لهم. كذلك أتاح هؤلاء متابعة الملتقى افتراضياً لأكثر من 200 شخص آخر.

ودمج اليومان المخصصان للعروض التقديمية للمشاريع الوثائقية وبرامج الألعاب في الايام الثلاثة للمعرض التي تشهد تشبيكاً وتواصلاً بين شركات الإنتاج والتوزيع ومشتري البرامج التلفزيونية على أنواعها.


MISS 3