إطلاق الاتحاد اللبناني للسافات برئاسة نصر

02 : 00

رئيس وأعضاء لجنة إتحاد السافات

عقدت لجنة "الاتحاد اللبناني للسافات" مؤتمراً صحفياً بعد نيلها الترخيص الرسميّ من وزارة الشباب والرياضة، حضره نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس إتحاد المواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي ممثلاً اللجنة، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس إتحاد الجودو المحامي فرنسوا سعاده، مستشار وزير الشباب والرياضة رجا لبكي، وعدد من الفاعليات الرياضية والعسكرية والأمنية والإعلامية.

بعد النشيد الوطني، أعلنت عريفة الحفل ميراي قزي غصن أسماء اللجنة الإدارية للإتحاد، وتألفت من نجيب نصر (رئيساً)، إيلي عون (نائباً للرئيس)، شاديا خليل (أمينة السرّ)، لطف الله مبارك (أميناً للصندوق)، جوزيه أبي عبود (مسؤولة اللجنة الطبية)، مجد حسان غضبان (مسؤولاً للعلاقات الخارجية) ولويدجي المقوّم (مسؤولاً عن الحكام).

ثمّ أثنى قبلاوي على رئيس اللجنة، كاشفاً أنّ نصر بطل رياضي بارز منذ ثمانينات القرن الماضي، وكان يحلم منذ سنوات طويلة بتأسيس إتحاد السافات، وهذا ما تحقق اليوم، وهو قادر على السير باللعبة نحو التألق والازدهار، مشيراً الى أنّ السافات ستُعتمد في أولمبياد باريس 2024 كرياضة إستعراضية.

بدوره، قال نصر: "لقد استقدمتُ لعبة السافات عام 1985 الى لبنان، ونظمنا بطولات دولية في عدد من الأندية، كما شاركنا في دورات خارجية عدة، وترتكز خطتنا على نشر اللعبة في كافة الأراضي اللبنانية وإعتمادها في الأندية عبر التعريف عن السافات ومزاياها".

ثم وزّع نصر الشهادات التقديرية على عدد من الحاضرين، وشهادات المشاركة في دورة المدرّبين التي نظمها الاتحاد منذ فترة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.