فادي سمعان

الضاهر لـ"نداء الوطن": هذا ما أتمنّاه على اتحاد الكرة الطائرة

4 نيسان 2022

02 : 00

سارة الضاهر

كشفت قائدة القلمون سارا الضاهر لصحيفتنا أنّ فريقها استعاد لقب بطولة لبنان للكرة الطائرة للسيدات هذا الموسم من نادي المتين بعدما غاب عن خزائنه لمدّة موسمَين. وقالت: "إستطعنا أن نتغلب على فريق بيبلوس في الدور النهائي (2-0) بفضل الإصرار الذي كان بادياً علينا لانتزاع اللقب مجدداً".

أضافت: "تحضّرنا بشكل منظم تحت إشراف المدير الفني للفريق الحكم الدولي مصطفى جراد، حيث كثفنا التمارين لفترة ثلاث مرّات في الأسبوع قبل انطلاق البطولة بقليل، وفي بعض الأحيان، وبسبب الأوضاع الاقتصادية والصحّية التي منعتنا من التواجد جميعاً في الملعب، كانت كلّ لاعبة تتمرّن بشكل فردي".

وعن اللاعبات المميّزات في القلمون، أشارت ضاهر الى ان هناك ميرنا شيخو بطلة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية والتي يُتوقع لها مستقبلٌ باهر قياساً للمستوى الرائع الذي تقدّمه على رغم صغر سنها، "لكن في الوقت عينه لا أريد أن أقلل من قيمة أيّ لاعبة في الفريق، حيث انّ لاعبة بمفردها مهما علا شأنها لا يمكن ان تمنح الفوز لفريقها، وذلك لأنّ الكرة الطائرة لعبة جماعية تحتاج الى جهود ومهارات الجميع".

ورأت أنّ موسماً بعد آخر يرتفعُ عدد فرق السيدات التي تشارك في البطولات الرسمية، إن كان على صعيد الكرة الطائرة داخل الملاعب أو الكرة الطائرة الشاطئية، مثنيةً على عمل الاتحاد اللبناني الذي يعمل على تنظيم بطولة السيدات كما بطولة الرجال في الدرجتَين الأولى والثانية، وهذا أمرٌ إيجابيّ ومشجّع، لأنّ هناك لاعبات يملكنَ الموهبة ويجب العمل على صقلها وتطويرها لما فيه مصلحة اللعبة".

وأملت الضاهر بعودة اللاعب الاجنبيّ الى الملاعب في الموسم المقبل لأنّ وجوده يرفع المستوى الفني العام ويُعطي نهكة ورونقاً أجمل للعبة، كما طالبت بالعمل على تشكيل منتخبٍ للسيدات، "وهو أمرٌ بإمكاننا تحقيقه، لأنّ في كلّ ناد عدداً لا يُستهان به من اللاعبات المميّزات، إن في فريقنا القلمون او في فرق أخرى كبيبلوس وقلحات وبعبدا، و"USJ" اللواتي برزنَ في الموسم الأخير.

وتمنت على إتحاد اللعبة تكثيف المباريات وتنظيم البطولة المقبلة عبر مرحلتين ذهاباً واياباً لكي تستفيد منها اللاعبات الى أقصى حدّ ويكتسبنَ الخبرة الضرورية، كذلك طالبت بالاضاءة أكثر على بطولة السيّدات، خصوصاً لجهة النقل التلفزيوني، كون هذه الخطوة تشجّع الفتيات على الإنضمام الى الأندية، كما شدّدت على وجوب تنظيم دورات ودّية عدّة بعد إنتهاء البطولة الرسمية في كلّ بلدة للمساهمة في إنتشار اللعبة أكثر ورفع مستواها.